يصطدم أرسنال بمضيفه مانشستر يونايتد في صراع على المركز الثالث في قمة المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم.

ويتقدم أرسنال بفارق نقطتين على الشياطين الحمر كما أنه يملك مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء المقبل مع ضيفه سندرلاند، لذا يملك أفضلية احتلال المركز الثالث وتجنب خوض الأدوار التمهيدية المبكرة لدوري أبطال أوروبا خلال أغسطس المقبل.

وتعرض أرسنال لخسارة مفاجئة الأحد الماضي أمام ضيفه سوانسي سيتي صفر/1 وذلك بعد عشرة انتصارات وتعادل، ففقد زمام المبادرة في الصراع على الوصافة مع مانشستر سيتي الذي يتقدمه بفارق ثلاث نقاط ويحل بدوره على سوانسي سيتي اليوم أيضا في مباراة يحتاج فيها إلى نقطة كي يضمن خوضه دور المجموعات في دوري الأبطال، لكن سوانسي يبدو قويا أمام الأندية الكبرى وفاز في آخر ثلاث مباريات.

ويبدو الفريق اللندني متعبا، بعد موسم مرهق، نافس فيه على عدة محاور وهو يستعد لخوض نهائي مسابقة الكأس أمام استون فيلا نهاية الشهر الجاري على ملعب ويمبلي.

من جهته، انتفض يونايتد بفوز صعب على أرض كريستال بالاس 2/ 1، وذلك بعد ثلاث خسارات متتالية كادت تضع فريق المدرب لويس فان جال في ورطة عدم التأهل إلى دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وتختتم المرحلة غدا في مباراة من دون تأثير بين تشلسي البطل والذي يتقدم على سيتي بفارق 11 نقطة وضيفه وست بروميتش الـ13 الذي ضمن البقاء في البريميرليج.

وتتركز الأنظار على ملعب إنفيلد رود في مباراة ليفربول وضيفه كريستال بالاس كونها ستكون الأخيرة الرسمية للقائد التاريخي ستيفن جيرارد أمام جماهيره قبل انتقاله إلى لوس أنجليس جالاكسي الأميركي.

وبعد أن هبط بيرنلي وكوينز بارك رينجرز إلى الدرجة الثانية، يتنافس هال سيتي (34 نقطة) ونيوكاسل (36) للهروب من جحيم البطاقة الثالثة، فيحل الأول ضيفا على توتنهام السادس في مباراة صعبة رغم أن الفريق اللندني لم يفز في آخر ثلاث مباريات، فيما تبدو مباراة الثاني أسهل عندما يزور كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب والذي هبط الأسبوع الماضي.