أعلن قائد ولاعب وسط برشلونة "تشافي هرنانديز" أمس رحيله رسميا عن الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم للانضمام إلى نادي السد القطري، مؤكدا أن هدفه هو "العودة إلى البيت" في برشلونة.

وقال تشافي في مؤتمر صحافي وعيناه تدمعان: "يجب أن أرحل، أعتقد أنها أفضل لحظة للرحيل" مشيرا إلى أنه وقع عقدا لمدة عامين مع النادي القطري مع إمكانية التمديد لعام ثالث. وأكد تشافي "إن قرار الرحيل كان صعبا"، مضيفا "هدفي هو العودة إلى هنا ببرشلونة كمدرب أو مدير رياضي".

وأوضح تشافي أن انتقاله إلى السد "لن يمكنني فقط من مواصلة اللعب ولكن بإمكاني تكوين نفسي كمدرب أو مدير رياضي".

وجدد تشافي أنه على الرغم من أنه اتخذ قرار الرحيل منذ أشهر عدة، فإن "ذلك لم يكن سهلا"، وقال: "في الأسابيع الأخيرة تقدم برشلونة لي بعرض لتجديد عقدي جعلني أتردد كثيرا" مشيرا إلى أنه كان بإمكانه البقاء مع النادي حتى عام 2018.

وفاز تشافي للتو مع برشلونة بالدوري الإسباني. ويستطيع تشافي رفع رصيده من الألقاب إلى 25 لقبا في حال تمكن فريقه من إحراز كأس إسبانيا نهاية الشهر الجاري ودوري أبطال أوروبا في السادس من يونيو المقبل.

من جهته، أكد السد رسميا انضمام تشافي إلى صفوفه اعتبارا من الموسم القادم مشيرا في موقعه الرسمي أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد في مؤتمر صحافي يعقد في وقت لاحق.