تعادل منتخبا الأوروجواي والبارجواي 1/1 وتأهلا معا مع الأرجنتين عن المجموعة الثانية إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2015 المقامة في تشيلي.

وسجل "خوسيه خيمينيز" (29) هدف الأوروجواي حاملة اللقب، و"لوكاس باريوس" (44) هدف البارجواي وصيفة البطلة.

ورفعت الأوروجواي رصيدها إلى أربع نقاط مقابل خمس للبارجواي، ويأتي تأهل المنتخبات الثلاثة بعد توقف رصيد الأكوادور عند ثلاث نقاط والمكسيك عند نقطتين في المجموعة الأولى، مع أن الأولى لم تفقد الأمل في التأهل ومصيرها متوقف على نتائج الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة حيث تلعب غدا البرازيل مع فنزويلا، وكولومبيا مع البيرو ولكل من المنتخبات الأربعة ثلاث نقاط.

فعلى ملعب لابورتادا في مدينة لاسيرينا، لم يقدم المنتخبان المستوى المتوقع من البطل والوصيف، وندرت الفرص المباشرة الجدية التي وصل عددها إلى ست فرص تقريبا بمعدل ثلاث في كل شوط. وأراح الدولي الأرجنتيني السابق "رامون دياز" مدرب البارجواي بعض الأساسيين لأن منتخبه كان ضامنا مقعده في ربع النهائي. وغابت الخطورة والفرص تماما حتى الدقيقة 29 عندما حصلت الأوروجواي على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها "كارلوس سانشيز" وارتقى لها "خوسيه خيمينيز" الذي لعب أساسيا في غياب "دييجو جودين" الموقوف، وتابعها برأسه في أسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس "جوستو فيار" (29). وكاد سانشيز وخيمينز يكرران سيناريو الهدف السابق عندما رفع الأول الكرة من ركلة ركنية جديدة من نفس الزاوية وتابعها الثاني برأسه تصدى لها جوستو لتعود إلى أدينسون كافاني الذي أنهاها بجانب القائم الأيسر (36).

وأدركت البارجواي التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول بنفس الطريقة من ركلة ركنية في الجهة اليسرى رفعها "إدجار بينيتيز" وتابعها "لوكاس باريوس" برأسه على يمين الحارس فرناندو موسليرا (44) مسجلا الهدف الـ33 مع منتخب بلاده. وعملت البارجواي على بقاء النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة والاكتفاء بالتعادل.