ملعب مستطيل الشكل، يخيل للناظر إليه أنه طاولة بلياردو لكن بحجم كبير، في حين أنه وبعد الاقتراب منها، تستغرب وجود أشخاص واقفون عليه، ويركلون بأقدامهم مجموعة من الكرات، تشبه في ألوانها كرات البلياردو، لكن أحجامها تقترب من حجم كرة القدم العادية.

فبعد أن كانت محصورة في ألعاب الأون لاين، ووصلت جماهيريتها العالمية بحسب بعض الاستطلاعات التي اطلعت عليها "الوطن" لـ 93%، فإن لعبةBall Pool تصدرت الإقبال في ألعاب فعاليات "رمضاننا كدا2"، في المنطقة التاريخية بجدة، وجمعت بين لعبتين من أقرب الألعاب إلى نفوس الشباب (كرة القدم، والبلياردو)، ويبدو أن ذلك أسهم في زيادة الإقبال عليها، إضافة إلى الفكرة الجديدة التي دائما ما تكون عنصر تحفيز للناس.

وأوضح مسؤول فعالية رد القازوز أنس دهلوي أن منشأ اللعبة ألمانيا، وتم استقطابها للمملكة كأول مرة، لتجربتها والمشاركة بها في الفعاليات، بهدف قياس مدى الإقبال عليها، وبشأن ذلك أكد أن هناك إقبالا كثيفا عليها من الشباب.

وقال "تستهدف اللعبة الألمانية شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عاما"، متوقعا أن تحقق فكرة اللعبة نجاحا بين الشباب السعودي، كونها جديدة، مشيرا إلى أنها تمزج بين لعبتين شهيرتين يحب ممارستهما الشباب بشكل عام، وهما كرة القدم والبلياردو، باعتبارها تملك خاصية المنافسة التي تمتاز بها اللعبتان، وذكر أن فكرة الدمج بين اللعبتين سيجعل منها لعبة مقبولة لدى شريحة الشباب، متوقعا أن تكون شعبية جماهيرية عارمة بالمملكة في مقبل الأيام.

وقال مسؤول فعالية رد القازوز: "بعد أن شاهدنا اللعبة شعرنا أنها ستكون ممتعة وستجد قبولا شعبيا، ونفكر في عمل منافسات رسمية للعبة بين الفرق داخل الأحياء"، وأضاف أنهم خلال تطبيق اللعبة في "رمضاننا كدا2"، يحرصون على جلب نجوم كرة القدم السعودية، لمشاركة الشباب اللعبة، من أجل لفت الأنظار إليها".

وحول المهارات التي تتطلبها اللعبة، أشار بأنها تتلخص في "تحكم اللاعب بالكرة من خلال التسديد" و"التسقيط" والتركيز، إضافة إلى مستوى مهارة اللاعب الخاصة التي يمتلكها في لعبة البلياردو، وقدرته في توجيه مسار الكرة بطريقة احترافية متقنة. وبحسب قوانين اللعبة، فإن كل فريق يتكون من شخصين، كما في شروط "لعبة البلياردو".