كشفت مصادر "الوطن" أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، الأوروجوياني ألفارو جوتيريز طلب من عضو شرف النادي الأمير فهد بن خالد بن سلطان ضرورة سرعة التعاقد مع محترف آسيوي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، بعد مشاهدته للوضع الدفاعي للفريق خلال المباريات الودية التي خاضها الليث خلال معسكره الإعدادي في ميولر الهولندية.

وأكدت مصادر الصحيفة أن الشرفي الشبابي أوقف المفاوضات مع متوسط ميدان آسيوي بعد المباراة الودية الأولى أمام إكسيلورس الهولندي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وذلك بعد اتصال دار بينه وبين المدرب الذي كشف له ضعف الجانب الدفاعي وعدم مقدرة الأسماء الموجودة على تغطيته، مؤكدا ضرورة التعاقد مع لاعب في هذا المركز.

وبدأ الأمير فهد بن خالد جمع معلومات عن بعض اللاعبين عن طريق بعض الوسطاء ووكلاء اللاعبين، وبعد المباراة الأخيرة للشباب أمام الوصل الإماراتي وأمام إصرار المدرب على جلب مدافع عرض الشرفي الشبابي ملفات عدد من اللاعبين من شرق القارة مع اسمين آخرين من غرب القارة.

وعلى الرغم من تواجد المحترف الأردني طارق خطاب (مدافع) في الرياض إلا أن فرص بقائه مع الشباب شبه معدومة إن لم تكن معدومة نهائيا، نظرا لعدم رغبة جوتيريز في بقاء اللاعب.

وينتظر الشبابيون حسم ملف اللاعب الآسيوي وفي حالة عدم مقدرتهم على التعاقد مع أحد الأسماء التي سيختارها المدرب فإن فرصة استمرار خطاب ستتزايد خاصة أن النادي لايزال يملك بطاقته الدولية.

من جهة أخرى، أثار رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان تساؤلات الجماهير الشبابية، بعدما أعلن أمس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن وصول بطاقة المحترف الأوروجوياني دييقو إيرسمندي، إذ غرد قائلا: "تم استلام شهادة اللاعب الإيطالي هوجو دييقو لصالح نادي الشباب، إذ تساءلت الجماهير عن جنسية اللاعب خاصة أن المركز الإعلامي بنادي الشباب أعلن أن جنسيته أروروجوياني، وأكدت مصادر "الوطن" أن اللاعب من أصول إيطالية ويحمل الجنسية الأوروجويانية وسبق له أن شارك مع منتخب الأوروجواي، وكان اللاعب بدد مخاوف الجماهير الشبابية من عدم جاهزيته بعد أن شارك في تدريبات الفريق خلال اليومين الماضيين بعد تماثله للشفاء من إصابة كان يعاني منها في الركبة منذ وصوله للمعسكر، قبل أن يخضع لجلسات علاجية مكثفة خلال الأيام الماضية.