أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس عن تعيين طاقم حكام إنجليزي لإدارة مباراة السوبر السعودي في لندن بين النصر والهلال الأربعاء المقبل. ويتكون من "كريق باوسون" حكم ساحة، و"مايك مولركي" وهو مساعد أول، و"ستيف شايلد" وسيكون مساعدا ثانيا، وأما الحكم الرابع فهو "كيفن فرند".

ويعرف باوسون بصرامته وبأنه عاشق للبطاقات الحمراء.

من جهة أخرى، ومع تبقي أيام معدودات على المواجهة بدأ بعض أنصار الفريقين في حزم أمتعتهم تأهبا للسفر إلى هناك في رحلات جوية متتابعة خلال الأيام المقبلة، فضلا عن السياح السعوديين المتواجدين هناك، بجانب الطلبة المبتعثين من الجنسين الذين يستعدون بعدم تفويت فرصة حضور المباراة من مدرجات ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز التي تتسع لما يقارب 19 ألف مشجع.

وحسب تأكيدات القريبين من أجواء المباراة هناك والتحضيرات لها فإن الديربي لن يقتصر حضوره على السعوديين فحسب، بل إن العديد من مواطني الخليج المتواجدين في لندن وضعوا ضمن خططهم حضور المباراة، إضافة إلى بعض الجاليات العربية المقيمة في بريطانيا.

وكان الاتحاد السعودي وجه الدعوات للعديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة، يأتي في مقدمتهم ثنائي المنتخب السابقين واللذين ساهما في حمل أول كأسين آسيويين في تاريخ الكرة السعودية صالح النعمية وماجد عبدالله، كما وجهت الدعوة لبعض الرياضيين العالميين المتواجدين في لندن، وبعض مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وأبرز رؤساء الأندية أو من يمثلهم، فضلا عن دعوة الوكلاء والوسطاء ومسؤولي مكاتب التعاقدات الذين ينشطون في العاصمة الإنجليزية ويحرصون على انتقاء المواهب ومتابعتها عن قرب.

ويهدف مسيرو كرة القدم السعودية، من إقامة المباراة هناك لتسويق اللاعب السعودي، ولفت الأنظار صوبه لفتح باب الاحتراف له خارجيا، وهي إحدى أهم الخطوات لتطويره ونقله إلى مرحلة جديدة، الأمر الذي سينعكس على المنتخب السعودي الأول وبالتالي يتطور مستواه.

وسبق لنجوم المنتخب السابقين سامي الجابر وفهد الغشيان وفؤاد أنور وحسين عبدالغني خوض تجارب مختلفة قصيرة مع أندية خارج البلاد لم يكتب لها النجاح والاستمرار، بجانب تجارب متفاوتة لعدد من نجوم منتخب الشباب 2011 الذين لعبوا في بعض الأندية البرتغالية وسرعان ما عادوا دون جني ثمار احترافهم.

بدورهم، يترقب السعوديون في الداخل الديربي المنتظر ومتابعته عبر شاشات التلفاز لما يتمتع به من ندية وإثارة.