انحصر لقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز (ألف نقطة) في كرة المضرب البالغة جوائزها 3.58 مليون دولار، بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي.

ففي نصف النهائي، فاز ديوكوفيتش على الفرنسي جيريمي شاردي 6/ 4 و6/ 4، وموراي على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6/ 3 و6/ صفر. وحسم ديوكوفيتش آخر خمس دورات للماسترز في باريس العام الماضي وفي أنديان ويلز وميامي الأميركيتين ومونتي كارلو وروما هذا العام، فضلا عن إحرازه لقب بطولة ملبورن الأسترالية وويمبلدون رافعا رصيده إلى ستة ألقاب هذا الموسم. وكان ديوكوفيتش قريبا من إحراز البطولات الكبرى الثلاث الأولى هذا العام، لكنه خسر في نهائي رولان جاروس الفرنسية على الملاعب الترابية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، إضافة إلى نهائي دورة دبي أمام السويسري الآخر روجيه فيدرر.

ويبحث ديوكوفيتش (28 عاما) عن لقبه الثالث في مونتريال بعد 2007 و2011 بعد أن أكد تفوقه التام على شاردي بتحقيقه فوزه العاشر عليه في 10 مواجهات جمعت بينهما، ولقن موراي بطل 2009 و2010 نيشيكوري المتألق في الآونة الأخيرة درسا بفوزه عليه بسهولة تامة.

وسيسمح هذا الفوز لموراي بانتزاع المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي يصدر اليوم، من السويسري روجيه فيدرر.