وافق الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على استحداث بطولة مفتوحة للسنوكر تقام في جدة ووضع مكافآت مالية لأبطالها تحت إشراف عضو الاتحاد فيصل العيتاني، على أن يتم تحديد موعد انطلاقها خلال الاجتماع المقبل.

وكان مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعا له أول من أمس في الخبر برئاسة رئيسه عصام الملا وحضور أعضاء المجلس لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع.

وتم خلاله اعتماد البرنامج الزمني لمنافسات وبطولات البلياردو والسنوكر للموسم الرياضي المقبل، إضافة إلى الموافقة على التعاقد مع مدرب للمنتخب السعودي الأول للسنوكر، وتجديد عقد مدرب منتخب الناشئين للعبة أحمد العنزي.

كما اطلع الأعضاء على الخطط المستقبلية التي عرضها المجلس مع التشديد على تقديم الحلول والدعم للفئات السنية، إضافة إلى الموافقة على استقطاب لاعبين أجانب خلال المعسكرات والبطولات التنشيطية للعبة البلياردو.

وأقر المجلس تشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعية، وتكليف نائب رئيس الاتحاد عبدالملك السليمان برئاستها، على أن يتم تشكيل الأعضاء من قبله والرفع للمجلس بذلك للاعتماد.

واعتمد الاجتماع اللائحة التنظيمية، إضافة إلى تشكيل الوفد المشارك في بطولة العالم للبلياردو التي ستحتضنها قطر مطلع سبتمبر المقبل.