أحرز البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا لقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز "ألف نقطة" في كرة المضرب البالغة جوائزها 3.58 ملايين دولار بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول 6-4 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية. اللقب هو الـ35 لموراي في مسيرته حتى الآن، والـ21 في دورات الماسترز.

وأوقف البريطاني بالتالي سلسلة هزائمه المتتالية أمام ديوكوفيتش الذي فاز عليه في المباريات الثماني السابقة وأبرزها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي. ويعود الفوز السابق لموراي على ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2013. وجاء إحراز موراي اللقب بعد ساعات من إنجاب مدربته، اللاعبة الفرنسية السابقة أميلي موريسمو، مولودا.

وتشرف موريسمو، التي انضم إليها اللاعب الهولندي السابق بوناس بيوركمان قبل فترة، على تدريب موراي منذ العام الماضي.

وكان الصربي حسم آخر 5 دورات للماسترز، في باريس العام الماضي، وفي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين ومونتي كارلو وروما هذا العام، فضلا عن إحرازه لقب بطولة ملبورن الأسترالية وويملبدون الإنجليزية. وهو الفوز الأول لموراي على ديوكوفيتش منذ نهائي بطولة ويمبلدون عام 2013.

ويشارك اللاعبان في دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز أيضا التي انطلقت أمس، قبل المشاركة في بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر بطولات الجراند سلام، من 31 أغسطس الحالي حتى 13 سبتمبر المقبل.