يواجه قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه احتمال إيقافه حتى 12 مباراة بسبب تهجمه على الحكم المساعد في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه أتلتيك بلباو 1/1 أول من أمس في إياب مسابقة الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

وتوج بلباو باللقب بعد أن فاز ذهابا على أرضه برباعية نظيفة، حارما في الوقت ذاته برشلونة من إمكانية تكرار سيناريو 2009 والفوز بسداسية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية التي يخوضها في نهاية العام الحالي.

وتأثر برشلونة في لقاء الإياب بطرد بيكيه في الدقيقة 55 عندما كان متقدما 1/صفر، وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره أن اريتس ادوريس كان متسللا في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

وأشار التقرير الرسمي الذي قدمه فيلاسكو كاربايو إلى أن بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد، وهذه مخالفة يعاقب عليها عادة بالإيقاف لثلاث أو 4 مباريات، لكن صحيفة "ماركا" كشفت أن العقوبة قد تصل إلى 12 مباراة.ما هو مؤكد أن بيكيه سيغيب على أقل تقدير عن المباراة الأولى لبرشلونة في الدوري والمقررة الأحد المقبل ضد بلباو بالذات على ملعب الأخير سان ماميس، إضافة إلى احتمال كبير أن يغيب أيضا عن المباريات الثلاث الأخرى المقبلة ضد ملقة وأتلتيكو مدريد وليفانتي.

ودافع المدير الرياضي الجديد في برشلونة روبرت فرنانديز عن اللاعب، معتبرا أن على الحكام الأخذ بعين الاعتبار الوضع النفسي للاعب في مباراة من هذا النوع، مضيفا "يجب على الحكام التفكير مرتين قبل رفع البطاقة الحمراء. كنا ندرك بأن الوضع سيكون صعبا والحكم أضر بنا. أريد أن أهنئ الفريق".