اعتلى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب صدارة  دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بتغلبه على ضيفه الرائد 3/1، في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري.

سجل للشباب البرازيلي رافينها (هدفان) وعبدالرحمن خيرالله، وللرائد فهد الجهني.

طغت السلبية على أداء الفريقين مع بداية اللقاء التي لم تشهد تهديد أي من المرميين، وسط فردية في الأداء وكثرة الكرات المقطوعة، وكانت أولى المحاولات من الجانب الشبابي، قبل أن يتبادل البرازيلي رافينها وسعيد الدوسري الكرة إلا أن الأخير تعامل معها برعونة، وأنقذ العويس المرمى الشبابي من تسديدة أمجد راضي.

وكاد العراقي راضي أن يمنح الرائد التقدم برأسية جميلة ارتطمت بالقائم الأيسر للشباب، الذي رد بتسديدة قوية لسعيد الدوسري أبعدها حارس الرائد فهد الشمري إلى ضربة زاوية.

على عكس سابقه بدأ الشوط الثاني سريعا، وفرض الشباب سيطرته، وشن أكثر من هجمة، ونجح البرازيلي في أن يضع فريقه متقدما بالهدف الأول (51). السيطرة الشبابية تواصلت مع بعض المحاولات للرائد، التي لم تثمر عن أي تعديل، ليعود رافينها مجددا ويعزز تقدم فريقه بهدف ثان (70)، بعدما استفاد من تسديدة حسن معاذ القوية التي ارتدت من العارضة ووضع الكرة في المرمى.

رد الرائد جاء سريعا، بعدما استفاد فهد الجهني من عرضية فارس العياف الجميلة وسدد في المرمى كهدف أول للرائد (75)، بعدها حاول الرائد تعديل النتيجة، وبحث الليث عن تعزيز تقدمه.

محاولات الفريقين لم يكتب لها النجاح وظلت النتيجة على ماهي عليه، دون أي تغيير في النتيجة، إلا أن عبدالرحمن خيرالله رفض أن ينتهي اللقاء إلا بهدف شبابي ثالث مع نهاية الوقت بدل الضائع (90+4).