لحق بوروسيا دورتموند بركب المتصدرين للدوري الألماني لكرة القدم، إثر فوزه على  مضيفه اينجولشتات الوافد الجديد 4/ صفر، ضمن منافسات المرحلة الثانية للدوري، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب أودي سبورت بارك. وصمد اينجولشتات طوال الشوط الأول وكان ندا قويا لدورتموند الذي تعج صفوفه بالنجوم الدوليين بدءا من المدافعين الصربي نيفين سوبوتيتش والألماني ماتس هوملس مرورا بلاعبي الوسط الألمانيين ايلكاي جوندوجان وماركو ريوس والياباني شينجي كاجاوا والأرميني هنريخ ميختاريان وانتهاء بالمهاجم الجابوني بيار ايميريك اوباميانج.

وفي الشوط الثاني، بكر دورتموند في افتتاح التسجيل عبر ماتياس جينتر (55)، ولم يكد  المضيف يخرج من الصدمة حتى تلقت شباكه الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها موريتس هارتمان بعرقلته مارسيل شميلتسر ونفذها ريوس بنجاح (60).

وعزز كاجاوا تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيدا من كرة وصلته من أولسون (84)، واختتم أوباميانج المهرجان في الوقت بدل الضائع بالهدف الرابع إثر عرضية من جينتر (90+1).

 وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني بعد الأول بنفس النتيجة على بوروسيا مونشنجلادباخ ثالث ترتيب الموسم الماضي فاعتلى الصدارة بفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن.