أقام الاتحاد السعودي لكرة اليد بالتعاون مع معهد إعداد القادة دورة المدربين الوطنيين تحت عنوان (مراحل التدريب والتطوير الحاسمة لتدريب القدرات البدنية في كرة اليد)، بمشاركة 30 مدربا وطنيا.

وتنقسم الدورة إلى ثلاث محاضرات، الأولى (كيفية تطوير السرعة وتحمل السرعة)، فيما خصصت الثانية للقياسات والاختبارات البدنية في كرة اليد، وكانت الثالثة حول كيفية الاستفادة من القياسات والاختبارات البدنية في كرة اليد، قدمها المحاضر الدولي نبيل طه ومساعده محمود يتيم.

واشتملت الدورة على التحليل العملي والنظري، وأقيمت على قاعة المحاضرات بنادي الصفا بصفوى.

وأوضح المحاضر نبيل طه أن الدورة ناجحة وأن هناك مشاريع تنجح قبل بدايتها ومشاريع تفشل قبل بدايتها، مؤكدا أن المدرب السعودي ذواق للمعرفة والتطوير العلمي والعملي وموضوع الإعداد البدني وهي فترة مهمة للفرق والمنتخبات، وأن الهدف منها أن يقوم المدرب بعمل برنامج خاص لطريقة إعداد فريقه.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي عقب اختتام الدورة أن الاتحاد السعودي أخذ على عاتقه جملة من الإجراءات التطويرية، أحدها إقامة أربع دورات تدريبية متقدمة للمدربين الوطنيين، أولها المحاضرة التي أقيمت في شهر رمضان واستمرت أربع ساعات تحت إشراف المحاضر نبيل طه، وسيتبع ذلك محاضرتان وبرامج أخرى بعناوين مختلفة تم الاتفاق عليها مع المحاضر.