يتطلع الأهلي الإماراتي إلى استثمار بدايته القوية في الدوري المحلي عندما يحل اليوم ضيفا على نفط طهران الإيراني في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وحقق الأهلي بداية مثالية في الدوري الإماراتي عندما اكتسح ضيفه الفجيرة 8/1 في أعلى نتيجة خلال المرحلة الأولى من البطولة.

وأبقى الأهلي الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين أولاريو على معظم تشكيلته التي خاضت معه غمار منافسات الموسم الماضي، وكان التغيير الوحيد ضم البرازيلي ليما قادما من بنفيكا البرتغالي. كما يملك الأهلي الكثير من الأوراق الرابحة بوجود اسماعيل الحمادي وأحمد خليل هداف الفريق في النسخة الحالية للبطولة الآسيوية بخمسة أهداف. ويعول أيضا على خدمات البرازيلي إيفرتون في صناعة الألعاب والكوري الجنوبي كيونج وو الذي سيشغل مركز قلب الدفاع.

ويخوض الأهلي ربع نهائي بعد تخطيه مواطنه العين في الدور الثاني بتعادله معه ذهابا سلبيا وفوزه عليه إيابا 2/1.

أما نفط طهران، فحل ثانيا خلف العين الإماراتي في المجموعة الثانية من الدور الأول، ثم تخطى الأهلي السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1/صفر ذهابا وخسارته أمامه 1/ 2 إيابا.وفي مباراة ثانية اليوم أيضا، يلتقي شونبوك الكوري الجنوبي مع جامبا أوساكا الياباني. وكان شونبوك اخرج بكين جوان الصيني من الدور الثاني بتعادله معه 1/1 ذهابا وفوزه عليه 1/صفر إيابا، في حين تخطى جامبا أوساكا فريقا كوريا هو كلوب سيول بفوزه عليه 3/1 ذهابا و3/2 إيابا.

وتقام مباريات إياب دور الثمانية في 15 و16 سبتمبر المقبل.