في الوقت الذي أبلغ "الوطن" مساعد نائب الرئيس للمطارات الداخلية في هيئة الطيران المدني المهندس طارق العبدالجبار، بأن الهيئة تدرس إنشاء مطارات محورية في منطقة عسير، نظرا لتزايد عدد الرحلات وحركة المسافرين، كشف عن توجه إلى إنشاء مطار اقتصادي بجزيرة فرسان.

وأوضح العبدالجبار أن عدد الركاب الدوليين المسافرين عبر مطار أبها في ازدياد، مشيرا إلى أن عددهم خلال النصف الأول من العام الحالي 2015 بلغ قرابة 180 ألف راكب عبر 1391 رحلة.

وعن التكدس الذي خلفته زيادة الرحلات من وإلى أبها أكد العبدالجبار أن المطار الجديد الذي يجري تنفيذه حاليا كفيل بحل هذا الإشكال.

وأكد العبدالجبار الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز مطار أبها لاستقبال رحلات دولية إضافية، ما يسهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية.




تعكف هيئة الطيران المدني على دراسة لإنشاء مطارات محورية في منطقة عسير، إضافة إلى دراسة إنشاء مطار اقتصادي بجزيرة فرسان. كشف ذلك، مساعد نائب الرئيس للمطارات الداخلية بهيئة الطيران المدني المهندس طارق العبدالجبار الذي قال لـ"الوطن" إن إشكالية التكدس الذي خلفته زيادة الرحلات من وإلى أبها سيعالجها المطار الجديد الذي يجري تنفيذه حاليا.

وذكر العبدالجبار على هامش حفل تدشين الخطوط الجوية القطرية أمس أولى رحلاتها إلى مدينة أبها، أن التشغيل الدولي لمطار أبها الإقليمي يشهد تزايدا ملحوظا، مشيرا إلى أن عدد الركاب الدوليين الذين سافروا من المطار خلال النصف الأول للعام الجاري 2015م بلغ قرابة 180 ألف راكب عبر 1391 رحلة.

ورحب العبدالجبار بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى أبها، مؤكداً الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز مطار أبها لاستقبال رحلات دولية إضافية، التي ستسهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة.

من جهته قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن منطقة عسير تشهد قفزات، سواء باختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، أو حتى مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، مشددا على أن القطرية ستسهم في إنجاح فوز المدينة بالجائزة أو حتى المبادرة بنقل المزيد من السياح إلى المنطقة.