بعد أن عادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لمنتخب إنجلترا، يأمل مهاجم مانشستر يونايتد واين روني أن يقود منتخب بلاده للفوز على سويسرا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات كأس أوروبا 2016.

وكان روني سجل هدفا من ركلة جزاء في مرمى سان مارينو السبت الماضي ليرفع رصيده إلى 49 هدفا في مسيرته الدولية مع منتخب بلاده معادلا الرقم القياسي لنجم مانشستر يونايتد السابق بوبي تشارلتون. وللمفارقة، فإن روني وتشارلتون لعبا العدد ذاته من المباريات الدولية (106 مباريات)، لكن الأول خاض دقائق أقل وبالتالي فإن معدله أفضل. ويأمل روني أن يحقق إنجازا مميزا بتحطيم الرقم القياسي وتسجيل هدفه الـ50. خصوصا أن المنتخب الإنجليزي يخوض مباراته ضد سويسرا بأعصاب هادئة بعد أن كان أول منتخب يتأهل من التصفيات بعد فوزه على سان مارينو.

وفي مباراتين أخريين في المجموعة ذاتها، تلعب سلوفينيا مع أستونيا في ماريبور، وليتوانيا مع سان مارينو في فيلنيوس.

وفي المجموعة السابعة، تلتقي السويد مع النمسا في سولنا في مباراة يحوم الشك حول مشاركة نجم السويد زلاتان إبراهيموفيتش الذي أصيب السبت الماضي أمام روسيا.

وتلتقي مولدافيا مع مونتينيجرو في شيسيناو، وليشتنشتاين مع روسيا في فادوز.

وفي المجموعة الثالثة، تحل إسبانيا (بطلة أوروبا في النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012) ضيفة على مقدونيا في مباراة سهلة نسبيا. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروسيا مع لوكسمبورج في بوريسوف وسلوفاكيا مع أوكرانيا في زيلينا.