أظهر لاعب منتخب أستراليا تيم كاهيل رغبته في تسجيل المزيد من الأهداف بعدما أحرز هدفين ليقود بلاده لمواصلة البداية الرائعة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم والبقاء بلا هزيمة في ثماني مباريات.ويتصدر كاهيل بالفعل قائمة هدافي أستراليا على مدار التاريخ، وأضاف الهدفين في الدقيقتين 40 و41 مع بلاده لتفوز 3/ صفر على طاجيكستان أول من أمس، وتستمر في صدارتها للمجموعة الثانية بالتصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وعاد لاعب الوسط المهاجم إلى التشكيلة الأساسية لأستراليا وحمل شارة القيادة وأثبت أنه لايزال يريد أن يكون مع بلاده إذا نجحت بطلة آسيا في الوصول إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وقال كاهيل (35 سنة): "أنا فخور جدا بتسجيل 41 هدفا مع بلادي وأريد حقا تسجيل المزيد، وأن أظهر بشكل رائع معها وأرد لها الجميل".

وأشاد مدرب أستراليا أنجي بوستيكوجلو بلاعبه كاهيل بعدما حافظ الفريق على عدم خسارته منذ دور الثمانية بكأس آسيا مطلع العام الجاري رغم أنه واجه بطلة العالم ألمانيا وتعادل معها وديا.

ورغم أن المشوار لايزال طويلا للتأهل من المجموعة الثانية إلى الدور المقبل من التصفيات، فإن أستراليا قطعت خطوة مهمة بالفوز على جيزغستان وطاجيكستان والتفوق على أرضها على بنجلادش.

وستلعب أستراليا في عمان مع الأردن في 8 أكتوبر المقبل.