يبدأ ليفربول الإنجليزي مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم باختبار صعب في ضيافة بوردو الفرنسي اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وتضم المجموعة سيون السويسري الذي سيتواجه على أرضه مع روبن كازان الروسي.

وفي المجموعة الأولى، يتواجه أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه سلتيك الإسكتلندي. وتضم المجموعة منافسا قويا آخر بشخص فنربخشه التركي الذي يستضيف مولده النروجي في مباراة بمتناوله.

وفي المجموعة العاشرة يبدأ توتنهام مشواره بمواجهة قره باغ، وفي المباراة الثانية، يحل موناكو ضيفا على أندرلخت.

مهمة سهلة

وفي المجموعة الثالثة، يبدو بوروسيا دورتموند الألماني أمام مهمة سهلة حيث يبدأ مشواره على أرضه بمواجهة كراسنودار الروسي، فيما يحل باوك سالونيكي اليوناني ضيفا على جابالا الأذربيجاني.

وفي المجموعة السابعة، يحل لاتسيو الإيطالي ضيفا على دنبروبتروفسك الأوكراني. وفي اللقاء الثاني يلعب سانت إتيان الفرنسي مع ضيفه روزنبرج النروجي.

ويبدو نابولي الإيطالي الذي خرج الموسم الماضي من نصف النهائي على يد دنبرو، قادرا على التأهل عن المجموعة الرابعة التي يبدأ فيها مشواره على أرضه ضد كلوب بروج البلجيكي، فيما يلعب ليجيا وارسو البولندي مع ضيفه ميدتيلاند الدنماركي في المباراة الثانية.

اختبار صعب

وفي المجموعة التاسعة، سيكون فيورنتينا أمام اختبار صعب عندما يستضيف بازل السويسري، فيما يلعب ليخ بوزنان البولندي مع ضيفه بيلينينسيش البرتغالي في اللقاء الثاني.

وفي الخامسة، يحل فياريال الإسباني ضيفا على رابيد فيينا النمسوي ويلعب فيكتوريا بلزن التشيكي مع دينامو مينسك البيلاروسي، فيما يخوض مرسيليا الفرنسي اختبارا صعبا في المجموعة السادسة على أرض جرونينجن الهولندي على أن يلتقي براجا البرتغالي مع مضيفه وسلوفان ليبيريتش التشيكي.

وفي الثامنة، يبدأ سبورتينج البرتغالي مشواره بمواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي، فيما يحل بشيكتاش التركي ضيفا على سكندربو الألباني.

مواجهات

وفي المجموعة الـ11 يحل شالكه الألماني ضيفا على أبويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براج التشيكي على إستيراس تريبوليس اليوناني.

أما أوجسبورج فيلتقي في المجموعة الـ12 مع أتلتيك بلباو الإسباني، فيما يحل ألكمار الهولندي ضيفا على بارتيزان بلغراد الصربي في المجموعة ذاتها.