تقيم مؤسسة إسباير زون وأكاديمية إسباير في برلين اليوم وغدا معرض إسباير فور سبورت والقمة العالمية حول الأداء الرياضي وعلوم كرة القدم بمشاركة نخبة من قادة كرة القدم وأخصائيي تحسين الأداء الرياضي في العالم ومدراء أندية ولاعبين وممثلين عن مؤسسات رياضية عالمية.


الثلاثي الهولندي

ومن أبرز الأسماء المشاركة في هذا الحدث، الثلاثي الهولندي الشهير يوهان كرويف وفرانك ريكارد وكلارنس سيدورف حيث ينضم هؤلاء النجوم إلى مدربين وخبراء من أعرق الأندية والاتحادات العالمية في أكثر من 50 دولة بهدف مناقشة الموضوعات المتعلقة برعاية المواهب الرياضية وتنشئة أبطال المستقبل.


تطوير الأداء

ويجمع هذا الحدث 150 ممثلا عن أندية كرة القدم العالمية من بينها برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد وميلان ويوفنتوس، فضلا عن مجموعة من خبراء الرياضة لمناقشة أحدث طرق التفكير والاتجاهات الخاصة بتطوير الأداء في كرة القدم.


نقاشات فكرية

وقال المدير العام لأكاديمية إسباير إيفان برافو: "يجذب مؤتمر ومعرض إسباير فور سبورت منذ انطلاقه عام 2010 العديد من قادة كرة القدم وخبراء تطوير الأداء المرموقين في العالم بهدف اتخاذ خطوات ملموسة لتنشئة وتطوير المواهب".

وأضاف "نحن سعداء لانضمام مجموعة من الأسماء اللامعة في مجال كرة القدم لقمة أكاديمية إسباير العالمية لمشاركة آرائهم والاستفادة من خبراتهم خلال فعاليات القمة التي ستشهد مشاركات ونقاشات فكرية بين مجموعة من المتحدثين الدوليين والتي تصب بالنهاية في صالح تقدم وتطوير لعبة كرة القدم".

وقبيل انطلاق القمة، قال مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني توماس توكل: "بصفتي مدير فريق، ألمس كل يوم حجم التأثير الإيجابي للعلوم والتكنولوجيا وفنيات التدريب على تطوير مستوى لاعبي كرة القدم، والتي بدورها تمكنهم من إطلاق العنان لإمكاناتهم".