أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن أسماء المتحدثين في دورتها الـ15 بجامعة أكسفورد ببريطانيا، تحت عنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة" التي تنطلق في الـ24 من أكتوبر الحالي. وذكرت المؤسسة في بيان صحفي أن المتحدثين في محور "اللاجئون والمؤسسات الدولية" هم: رئيس وزراء لبنان الأسبق، فؤاد السنيورة، ومايكل فريندو من إيطاليا، وحازم ناصر من الأردن، وفيليبو جراندي من مالطا، ويدير الجلسة أمين عام مجلس دول التعاون الخليجية الأسبق عبدالله بشارة. أما في محور "البيئة والتنمية البشرية" فيتحدث كل من عدنان شهاب الدين من الكويت، وإيكارت وورتز من إسبانيا، وجين هاريجان من بريطانيا، وريما خلف من لبنان، ويدير الجلسة تشارلز جودفراي من بريطانيا.

وفي محور "وسائل الإعلام الجديد" يتحدث: عزالدين ميهوبي من الجزائر، وأنتوني داوني من بريطانيا، وجوزيف ميفسود من مالطا، وثريا الفرا من روسيا، وتدير الجلسة بولا يعقوبيان من لبنان.

أما في محور "الشباب والتحديات العالمية الجديدة" فيتحدث جون جاردنر من بريطانيا وخوان كول من أميركا، وسارة فهد أبوشعر من سورية، وعبدالحق عزوزي من المغرب، ويدير الجلسة خالد عزب من مصر.

وفي محور "المدن وأهم الملفات التي تواجهها" يتحدث كيللي هوتزل من أميركا، ومحمد القباج من المغرب، وموسى شتيوي من الأردن، وناصر رباط من أميركا، وتدير الجلسة ليلى فينيال من فرنسا.

يذكر أن مؤسسة البابطين تنظم الدورة بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط في جامعة أكسفورد ومركز تحالف الحضارات في الأمم المتحدة.