تنتهي اليوم المهلة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإيقاف نظيره الكويتي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية. وكان الفيفا وجه في وقت سابق من الشهر الحالي رسالة إلى الاتحاد الكويتي يبلغه فيها بالإيقاف دوليا بعد 15 أكتوبر الجاري في حال لم يعدل قوانينه.

ولكي يصبح الإيقاف نافذا يجب أن يتبلغ الاتحاد الكويتي ذلك برسالة رسمية من الفيفا.ويخوض منتخب الكويت حاليا غمار التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات، كما بات فريقا القادسية والكويت الكويتيان على مشارف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.وجاءت رسالة الفيفا بالإيقاف في الـ15 من الشهر الجاري والموقعة من الأمين العام المساعد ماركوس كاتنر الذي حل مكان الفرنسي جيروم فالك المقال من منصبه بسبب قضايا فساد، بعد رسالة مشابهة من اللجنة الأولمبية الدولية واسويف "اتحاد الرياضات الدولية الصيفية".

لكن اللجنة الأولمبية الدولية منحت الإثنين الماضي الكويت مهلة أخيرة حتى 27 أكتوبر الحالي لإجراء التعديلات المطلوبة على قوانينها الرياضية بما يتماشى مع الميثاق الأولمبي قبل اتخاذ قرار إيقافها رياضيا على الصعيد الدولي، وذلك بعد اجتماع في مقرها بلوزان مع وفد كويتي يمثل الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.