كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس عن لائحة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية لأفصل لاعب في العالم لعام 2015، والتي شهدت حضورا قويا للاعبي برشلونة الإسباني في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح فوق العادة للظفر بها للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية. وستعلن القائمة النهائية من ثلاثة لاعبين في 30 نوفمبر، على أن تسلم الجائزة في 11 يناير المقبل في زيوريخ.

ويبدو ميسي الذي حصل أواخر أغسطس على لقب أفضل لاعب في أوروبا، مرشحا فوق العادة لاستعادة الجائزة من غريمه نجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واحتكر ميسي ورونالدو الجائزة منذ 2008، حيث حصل عليها البرتغالي، ثم ذهبت للأرجنتيني أربع مرات متتالية "رقم قياسي" قبل أن يستعيدها نجم ريال مدريد في العامين السابقين.


ستة من برشلونة

يمثل الفريق الكاتلوني في هذه اللائحة الأولية فضلا عن ميسي، مواطنه خافيير ماسكيرانو، وأندريس إنييستا، والبرازيلي نيمار، والكرواتي إيفان راكيتيتش، والأوروجوياني لويس سواريز.

وضمت اللائحة أيضا خمسة لاعبين من النادي الملكي هم فضلا عن رونالدو، الويلزي جاريث بايل والكولومبي خاميس رودريجيز، والألماني طوني كروس، والفرنسي كريم بنزيمة. كما كشف الاتحاد الدولي عن لائحة من عشرة مدربين للتنافس على جائزة الأفضل في عام 2014.


المرشحون للذهبية

ضمت قائمة المرشحين اللاعبين: الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، والعاجي يايا توريه، والبلجيكي كيفن دي بروين "مانشستر سيتي "، والويلزي جاريث بايل، والكولومبي خاميس رودريجيز، والألماني طوني كروس، والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو "ريال مدريد"، والأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو، وأندريس إنييستا، والبرازيلي نيمار، والكرواتي إيفان راكيتيتش، والأوروجوياني لويس سواريز "برشلونة"، والألماني توماس مولر ومواطنه مانويل نوير، والهولندي أريين روبن، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والتشيلي أرتورو فيدال "بايرن ميونيخ"، والبلجيكي أدين هازار "تشلسي"، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش "باريس سان جرمان"، والفرنسي بول بوجبا "يوفنتوس"، والتشيلي أليكسيس سانشيز "أرسنال".