أصيب ثمانية شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت أمس على أرض جامعة فلسطين التقنية، غرب مدينة طولكرم. وأفادت مصادر محلية وشهود عيان بأن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما أدى إلى إصابة ثمانية شبان في الأطراف السفلية، وجرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، فيما تم تقديم العلاج الميداني لشاب أصيب بعيار مطاطي. كما اعتقلت شرطة الاحتلال، أمس، فلسطينيا بزعم أن بحوزته سكينا قرب محطة الحافلات في مدينة كفار سابا. في الأثناء، رفضت المحكمة العليا التماسا طالب بإلزام المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين، بتقديم لوائح اتهام ضد مؤلفي كتاب "توراة الملك" الذي يوضح "الظروف التي يسمح فيها لليهود بقتل الغرباء. وكشف تقرير إسرائيلي النقاب إن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، إيلي بن دهان تبرع بنحو 15 ألف دولار عام 2010، لمعهد الهيكل، الذي يدعو إلى بناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى.

الكيل بمكيالين

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن المجتمع الدولي مطالب أكثر من أي وقت مضى بالدفاع عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وجميع القوانين الدولية والإنسانية الدولية، فيما يتصل بالحالة في فلسطين المحتلة، ومطالب بوقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا الإنسان وحقوقه.

وطالبت الخارجية في بيان لها أمس، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي، وهيئات ومؤسسات الأمم المتحدة المختصة باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية الدولية لإنهاء الاحتلال، ودعم مسيرة استقلال وحرية الشعب الفلسطيني، خلال الاعتراف الدولي بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظومة الأممية.

انتهاكات صارخة

ودانت الخارجية الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان الفلسطيني التي تمارسها قوات الاحتلال، وعصابات المستوطنين الإرهابية، بقرار ودعم وتمويل من الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتانياهو، هذه الانتهاكات التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتسع يوما بعد يوم، وتتصاعد لتشمل جميع مناحي حياة الشعب الفلسطيني وفئاته العمرية المختلفة، لتصبح أشبه ما تكون بالحرب الشاملة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية ضد كل ما هو فلسطيني.