حل سائق ميني القطري ناصر العطية حامل اللقب رابعا في المرحلة التمهيدية للنسخة الـ38 من رالي دكار التي شهدت حادثا خطيرا أدى إلى إصابة 10 متفرجين بينهم 5 في حالة خطيرة أول من أمس في اريسيفيس بضواحي العاصمة بوينس آيرس.

وكشف مدير الرالي إتيان لافيني أن شخصين حالتهما خطيرة جدا، هما شاب في العاشرة من عمره ووالده في الرابعة والثلاثين، وثلاثة أشخاص في حالة خطيرة نسبيا، في حين أن الأشخاص الخمسة الآخرين تعرضوا لإصابات خفيفة.

وأوضح المنظمون في بيان لهم أن "الوسائل المشتركة للجنة المنظمة والسلطات المحلية تكلفوا وقاموا بإجلاء 4 جرحى، بينهم اثنان في حالة خطيرة"، مضيفا "رجال الدرك أوضحوا أن ستة أشخاص آخرين تعرضوا لإصابات خفيفة تم نقلهم إلى المستشفى".

ووقع الحادث في الكيلومتر 6.6 من المرحلة التمهيدية بين بوينس آيرس وروزاريو على مسافة 346 كلم بينها 11 كلم مرحلة خاصة عندما خرجت الصينية جيو ميلينج التي تشارك في رالي دكار للمرة الأولى، عن المسار وصدمت العديد من المتفرجين. وجاء العطية رابعا بزمن 13. 6 دقائق بالتوقيت ذاته أمام البولندي ماريك دابروفسكي (تويوتا) وبفارق ثانيتين الإسباني ناني روما (ميني)، والفنلندي ميكو هيرفونن (تويوتا)، و3 ثوان أمام البلجيكي جينيل ديفيليير والفرنسيين ستيفان بيترهانسل وسيباستيان لوب وسيريل دوبريه (بيجو).