انتاب الوسط الفني في مصر أمس، حالة من ردود الفعل الحزينة لوفاة الفنان ممدوح عبدالعليم، عن عمر يناهز 60 عاما، إذ وصف معظمهم الوفاة المفاجئة بالصدمة الكبيرة، وذلك عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بتعليقات الآلاف حول الفنان الراحل.

من جانبهم، أكد الأطباء الذين استقبلوا حالة ممدوح في مستشفى الأنجلو، أنه كان بالإمكان تدارك الوفاة لو توافرت التجهيزات الطبية الخاصة في النادي الرياضي الذي أصيب فيه الراحل بأزمة قلبية خلال ممارسة الرياضة.

وأضافوا أن الفنان حضر إلى المستشفى وقد فارق الحياة، بعد سقوطه في نادي الجزيرة، بعد أن استغرقت عملية نقله 15 دقيقة.

بدأ الراحل ممدوح عبدالعليم مشواره الفني منذ الطفولة، عندما كان يشارك في برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء"، مع الفنانة كريمة مختار، وكان آخر أعماله مسلسل "السيدة الأولى"، والذي عرض في رمضان 2014.

كان عبدالعليم نشر تغريدة في حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "أمنياتي كثيرة، أهمها: أن يهدأ العالم، ويتخلى قادته عن هذا الجنون، ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

وشيع ممدوح أمس إلى مثواه الأخير من مسجد مصطفى محمود، وسط حضور كبير، خصوصا من الوسط الفني، وسادت حالة من الحزن الشديد خلال مراسم التشييع.