قلة من اللاعبين فقط تختار الاعتزال الدولي وهي في القمة، ومن هؤلاء قائد المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ فيليب لام الذي وضع حدا لمسيرته الدولية صيف عام 2014، بعد أيام فقط من التتويج مع "المانشافت" بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ ألمانيا.

وإذا كان حماس "لام" قد خفت "دوليا" بعد إسهامه في فوز منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2014 إلا أن الشغف بمواصلة مشوار الألقاب مع الفريق البافاري لا يزال مستمرا، وبوتيرة تصاعدية، حيث أكد لام أنه سيعتزل اللعب بعد انتهاء عقده مع بايرن في عام 2018، مشيرا إلى عدم انتقاله إلى أي ناد آخر بعد ذلك.

فيليب، أيقونة بايرن، أظهر رغبة جامحة في تحقيق مزيد من الألقاب في معرض تعليقه على معسكر بايرن ميونيخ في الدوحة، متحدثا عن "تحديات" "مقبلة" تنتظر الفريق وتتمثل في القسم الثاني من "البوندسليجا" ومواجهة يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الألماني برصيد 46 نقطة.

ويؤكد لام أن الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي بايرن في بداية الموسم أثرت بشكل كبير على خطط جوارديولا، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق إلى الفوز بجميع الألقاب.

ويلفت لام، الحريص على التحدث لوسائل الإعلام باللغة الألمانية، إلى حرص الفريق على الاستفادة من فترة التوقف للاستعداد بصورة أفضل للقسم الثاني من منافسات هذا الموسم.

وفي رد على سؤال حول قدرة الفريق على تكرار تحقيق الثلاثية، على الرغم من علم اللاعبين برحيل مدرب الفريق في نهاية الموسم، رأى لام أن كل الظروف تبدو مهيأة لذلك.