تسببت الأمطار التي هطلت أول من أمس واستمرت إلى صبيحة أمس في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من قرى مركز حلي والقوز، وعطلت الطريق الساحلي جدة - جازان في القوز وحلي، إضافة إلى قطع التيار وغرق غرف العناية المركزة، مما تسبب في فوضى عارمة داخل المستشفى العام بالقنفذة، كما دعت عريسا إلى نقل حفل عشاء العرس إلى إحدى المدارس بعد هطولها على موقع الحفل بإحدى الساحات الشعبية.




فصل الكهرباء

بدأ هطول الأمطار من الساعة التاسعة من مساء أول من أمس واستمر إلى صباح أمس، وهرعت فرق الدفاع المدني إلى مستشفى القنفذة العام بعد الاتصال من قبل إدارة الأزمات في المستشفى.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة القنفذة إبراهيم المتحمي أن ما حدث هو نزول مياه الأمطار من سقف المستشفى نتيجة عملية الإحلال للمستشفى القديم من فتحات التكييف وفواصل التمديدات، وتم فصل الكهرباء عنها في سطح المستشفى.


 


تدارك الوضع

أضاف المتحمي: كان نزول المياه في بعض الأقسام بالمستشفى العام، وتم تدراك الوضع وتصريفها من الأقسام وسطح المستشفى، ولم يتضرر المرضى نتيجة ذلك، إذ تم تحويل مرضى العناية المركزة فقط إلى مستشفيات المنطقة كإجراء احترازي لضمان سلامتهم، وتم استدعاء الدفاع المدني تحسبا لأي طارئ، وتمكنت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة القنفذة من التنسيق بين المرضى لتحويلهم، وتم استدعاء جميع الأطباء المختصين في المستشفى والمهندسين من المشروعات والصيانة والمقاول للوقوف على الوضع وعمل جولة في جميع الأقسام للاطمئنان على سلامة المرضى.


 


أمطار غزيرة

استمر انقطاع التيار الكهربائي على قرى غرب حلي إلى ساعات متأخرة من مساء أول من أمس بعد أن تمت إعادة التيار. وأشار محمد الهيلي إلى أن الأمطار كانت غزيرة وتم قطع التيار الكهربائي، وفي موقف آخر فضل عريس إقامة عشاء مناسبته في إحدى المدارس بمركز حلي، بعد أن زاد هطول الأمطار على مكان الاحتفال الذي أقامه في إحدى الساحات الشعبية، إذ تم الاتصال بمدير المدرسة الذي تجاوب مع الظرف واستقبل العريس ضيوفه في المدرسة وقدم لهم واجب العشاء. وأوضح عدد من المواطنين أن هذه الأمطار تعتبر الأكثر غزارة على مدينة القنفذة منذ ثلاث سنوات، وأكدوا بدء شفط المياه عن طريق بلدية القنفذة.