ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب "كامب نو" الذي يحتضن موقعة الصدارة بين برشلونة حامل اللقب وضيفه أتلتيكو مدريد في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتربع برشلونة على الصدارة بفارق الأهداف عن أتلتيكو بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه ملقة 2/1، مستفيدا من اكتفاء فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بالتعادل مع ضيفه إشبيلية سلبيا.

 


أهمية كبرى

ترتدي موقعة اليوم أهمية كبرى بالنسبة للفريقين، خصوصا أن برشلونة يملك مباراة مؤجلة ضد سبورتينج خيخون يخوضها في 17 الشهر المقبل، وفي حال فوزه في لقاء اليوم ثم في مباراته المؤجلة فسيخطو خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب.

لكن أتلتيكو أيضا ليس في أفضل حالاته، إذ يدخل فريق سيميوني إلى الملعب الذي توج فيه بلقب الدوري عام 2014 بمعنويات مهزوزة بعد خروجه من مسابقة الكأس بخسارته الأربعاء على أرضه أمام سلتا فيجو 2/ 3.

 


صدام

ستكون موقعة اليوم مواجهة بين ثاني أفضل هجوم في الدوري "سجل برشلونة 52 هدفا مقابل 58 لغريمه ريال مدريد" وأفضل دفاع "اهتزت شباك أتلتيكو في 8 مناسبات فقط". وسيخوض الفريقان المباراة بكامل نجومهم تقريبا، حيث من المتوقع أن يعود إلى برشلونة توران وسيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا بعد أن أراحهم إنريكي في مباراة منتصف الأسبوع ضد بلباو، فيما يحوم الشك حول مشاركة جوردي ألبا بسبب الإصابة.

أما من ناحية أتلتيكو، فسيتمر غياب فرناندو توريس والبرتغالي تياجو بسبب الإصابة، كما سيحرم نادي العاصمة من خدمات إنخيل كوريا بسبب الإيقاف.

ويلعب اليوم أيضا إيبار مع ملقة، وخيتافي مع أتلتيك بلباو، وفياريال مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.