عادت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أمس إلى السعودية بعد انتهاء مشاركتها في البطولة الآسيوية وتأهل المنتخب السعودي لمونديال فرنسا باحتلالها المركز الرابع بعد خسارته لفرصة تحقيق الميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من اليابان بنتيجة (25/ 16)، وفي الوقت نفسه توج المنتخب القطري بطلاً للبطولة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على بنتيجة 27/ 22 .

فتح ملف مونديال الشباب

اجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي بمشرف منتخب الشباب حسن السيهاتي ومدرب المنتخب فاضل آل سعيد وذلك لمراجعة برنامج المنتخب للفترة المقبلة استعداداً لتصفيات آسيا في شوال المقبل التي ستقام في الأردن وتؤهل لمونديال كأس العالم الجزائر 2017م، وحرص الاتحاد على أن يلعب المنتخب مع فرق قوية خلال فترة الاستعداد وستكون هناك 5 معسكرات داخلية وخارجية يتم من خلالها تجهيز الفريق إضافة إلى المشاركة في البطولة العربية للشباب وبطولة دولية في أوروبا الشرقية. علما أن المنتخب بدا حاليا خاليا من الإصابات ومستقر فنيا وإداريا بوجود مدرب ومساعد ومدرب حراس وإداري ومشرف.

توأمة مع البحرين

منذ زمن بعيد، والدوري السعودي في كرة اليد يستهوي اللاعبين من البحرين، نظراً للقرب الجغرافي بين المنطقة الشرقية التي تهتم باللعبة والبحرين التي تعتبر من أفضل المنتخبات على الصعيد الآسيوي، وتوالى على الدوري السعودي لاعبون مميزون تاريخيا في مقدمتهم سعيد جوهر وأحمد عبد النبي.

ويمثل المنتخب البحريني حالياً خمسة لاعبين سبق لهم تمثيل نادي مضر السعودي هم: محمد عبد رب الحسين، وعلي ميرزا، ومحمد حبيب، وحسن شهاب، وكذلك حسين الصياد الذي يمثل مضر في الموسم الحالي وسبق له تمثيل الأهلي في المواسم الماضية.

أما جعفر عبدالقادر قائد المنتخب البحريني فهو مرتبط بعقد مع نادي النور السعودي لنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى جاسم السلاطنة الذي يمثل الخليج ويعتبر من أبرز الضاربين في السعودية في المواسم الأخيرة.