حسم برشلونة قمته أمام أتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2/1 أمس على ملعب "كامب نو" في برشلونة في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي (30) والأوروجوياني لويس سواريز (38).

وانفرد برشلونة بالصدارة رافعا رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينج خيخون ستقام في 17 فبراير، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد 4 أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيجو.

فاجأ أتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الأولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الأخير فيما أثمر ضغط الضيوف عن هدف مبكر لكوكي. وتابع أتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل أن يستعيد رجال المدرب لويس إنريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل أن يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني. وسهل النقص العددي في صفوف أتلتيكو مدريد بطرد فيليبي لويس ودييجو جودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.

منح كوكي التقدم لأتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية لنيجيز (10).

ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي ألبا داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (29). ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني ألفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس أوبلاك (38). وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي على ميسي (45).

واضطر مدرب أتلتيكو مدريد إلى إخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الأيسر خيسوس جاميز لسد فراغ طرد لويس. وزادت محن أتلتيكو مدريد بطرد جودين لتلقيه البطاقة الثانية إثر تدخل بحق مواطنه سواريز (65).