ينتظر الأهلي المتصدر ووصيفه الزمالك مواجهتين من العيار الثقيل أمام إنبي والإسماعيلي على التوالي اليوم، في مباراتين مؤجلتين من الدوري المصري لكرة القدم.

إنبي × الأهلي

على ملعب بتروسبورت، يحل الأهلي متصدر الدوري بـ32 نقطة من 14 مباراة ضيفا ثقيلا على إنبي التاسع برصيد 21 نقطة، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.

وتتميز مواجهات الطرفين بندية كبيرة، ويسعى الأهلي للحفاظ على الصدارة قبل قمته المرتقبة أمام غريمه التقليدي الزمالك في الـ9 من فبراير الحالي، فيما يبحث إنبي عن القفز 3 مراكز في جدول الترتيب.

يدخل الأهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين، باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل، فيما يدرس الجهاز الفني طلب الجهاز الطبي تأجيل الدفع بالجابوني ماليك إيفونا وصالح جمعة من أجل مشاركتهما في مباراة الزمالك.

في المقابل، يأمل إنبي في تحسين موقعه، حيث إن الفوز على الأهلي سيمنحه دفعة معنوية كبيرة للعودة إلى موقعه الطبيعي.

الإسماعيلي× الزمالك

وعلى ملعب الإسماعيلية يأمل الزمالك الثاني برصيد 31 نقطة من 14 مباراة في استعادة الانتصارات بعد تعادله مع سموحة في المرحلة الماضية، فيما يريد الإسماعيلي تصحيح مساره، وتحقيق فوز يعد بداية عهد جديد تحت إشراف المدير الفني خالد القماش، ونسيان سلسلة الإخفاقات التي أوصلته للمركز الثاني عشر. وستشهد تشكيلة الزمالك تغييرات عدة بسبب إصابة طارق حامد ورغبة ميدو في عدم المجازفة به، إضافة لإيقاف عمر جابر، وقد تشهد المباراة الظهور الأول للزامبي إيمانويل مايوكا المنضم حديثا من ميتز الفرنسي.

بدوره، يمر الإسماعيلي بمرحلة صعبة تسببت في إهدار الكثير من النقاط السهلة ما سيحاول تفاديه خلال المرحلة المقبلة.