واصل الإسبانيان رافايل نادال المصنف أول ودافيد فيرر الثاني وحامل اللقب مشوارهما الناجح ببلوغهما ربع نهائي دورة ريو دي جانيرو البرازيلية البالغة جوائزها 1.3 مليون دولار.

وفي الدور الثاني ، فاز نادال على مواطنه نيكولاس الماغرو 6-3 و7-5، وفيرر على مواطنه الأخر البرت راموس 4-6 و6-1 و6-4. وهو الفوز الرابع عشر لنادال على الماجرو مقابل خسارة واحدة في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن.

وكان نادال فقد لقبه في دورة بوينس إيرس الأسبوع الماضي بخسارته النمساوي دومينيك تييم في نصف النهائي. كما كان خرج من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو.

ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف الفائز على الإسباني الآخر إينيجو سرفانتيس 3-6 و6-صفر و6-3.

من جهته، يلتقي فيرر في ربع النهائي مع تييم الخامس الذي كان تأهل الأربعاء بفوزه على الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 7-5 و7-5. وكان فيرر توج باللقب العام الماضي بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني في النهائي. ولدى السيدات، تأهلت إلى ربع النهائي المونتينيجرية دانكا كوفينيتش المصنفة ثالثة بفوزها على الإسبانية سيلفيا سولير 6-2 و6-2، لتلتقي مع الرومانية سورانا سيرستيا. وخرجت من الدور الثاني السويدية يوهانا لارسون المصنفة ثانية إثر خسارتها أمام البرازيلية باولا جونسالفيس 4-6 و4-6.