أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لاعب نادي الخليج حسين تركي لمدة 4 سنوات، لانتهاكه أنظمة الرقابة على المنشطات وذلك بعد ظهور إيجابية عينة التحليل التي سحبت منه بعد مباراة فريقه أمام الشباب ضمن منافسات الجولة الـ16 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، التي أقيمت في العاشر من فبراير الماضي. وأعلنت اللجنة قرارها بعد ثبوت ظهور مادة الإمفيتامين المطورة دوليا في عينة اللاعب.

من جهة أخرى، طالبت إدارة النادي اتحاد كرة القدم بإيقاع العقوبة المناسبة على لاعب الرائد سلطان اليامي، لتصرفاته المسيئة تجاه حارس فريقها الكروي مسلم آل فريج، خلال لقاء الفريقين ضمن منافسات الجولة 19 لدوري جميل للمحترفين، وأشارت عبر خطاب بعثته لاتحاد الكرة، إلى استغراب إدارة ولاعبي وجماهير النادي وكذلك من تابع اللقاء، مما تعرض له حارس فريقها مسلم آل فريج من هتافات نابية وألفاظ وإشارات عدوانية بذيئة منذ انطلاقة الشوط الثاني وحتى الدقيقة الـ80 من طرف اللاعب سلطان اليامي رقم (24)، الذي تواجد برفقة بقية زملائه خلف مرمى الخليج في مخالفة صريحة للضوابط التي تمنع إجراء اللاعبين لعمليات الإحماء خلف المرمى.

وشددت إدارة الخليج على أن تصرفات اللاعب التي أثبتتها كاميرا الناقل التلفزيوني الرسمي، تعد تصرفا مسيئا ومشينا يستحق العقوبة وفق المادة 2/1/47 من اللائحة، وعليه تطالب باتخاذ العقوبة المناسبة بحق اللاعب.