يريد ليفربول الإنجليزي اتمام مهمة إقصاء غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) وذلك بعد أن تقدم عليه 2/ صفر ذهابا على ملعب "انفيلد" الأسبوع الماضي.

ويبدو ليفربول بطل أوروبا 5 مرات في وضع أكثر من جيد لتحقيق هدفه في المسابقة التي تمثل أمله الوحيد نظريا في مشاركته في دوري أبـطال أوروبا الموسم المقبـل في حال نجح في إحراز اللقب في المباراة النهائية المقررة في الـ18 مايو المقبل في مدينة بـال السويسرية.

وكان دانيال ستاريدج والبرازيلي فيرمينيو سجلا هدفي الذهاب في مباراة سيطر فيها ليفربول تماما في أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القاري.

في المقابل، يواجه مانشستر صعوبة بالغة في قلب النتيجة لمصلحته لأنه يتعين عليه الخروج فائزا بثلاثة أهداف أو 2/ صفر مع خوض وقت إضافي، لكن ليفربول لم يخسر في هذه المسابقة في 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات له فيها.

مأمن من المفاجآت

يبدو بوروسيا دورتموند الألماني في مأمن من المفاجآت بعد أن تقدم على توتنهام الإنجليزي بثلاثية نظيفة ذهابا، وكان مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو أراح هدافه هاري كاين وبعض لاعبيه الأساسيين ذهابا ربما مفضلا تركيز جهوده على إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ مطلع الستينات.


آمال متفاوتة

يتعين على فالنسيا الإسباني قلب نتيجة الذهاب ضد جاره اتلتيك بلباو صفر/ 1 في مصلحته إذا أراد إكمال مشواره القاري. وسيكون إشبيلية الإسباني حامل اللقب مرشحا لتخطي بازل السويسري بعد أن انتزع التعادل السلبي منه في عقر دار الأخير.