أعلنت شركة بن فقيه الخاصة للاستثمارات العقارية البحرينية، رسميا، أمس، عن تدشين مشروعها العقاري الأحدث تحت مسمى "ليان"، بقيمة 30 مليون دينار بحريني (300 مليون ريال سعودي)، في درة مارينا، جنوب البحرين، المطلة على مياه الخليج العربي، على بعد كيلومترين من جامعة الملك عبدالله.

ويعتبر المشروع الأول من نوعه في العالم، والذي يبدأ العمل به مع نهاية مارس الجاري، ويبرز كمنتجع راق للراحة والاستجمام بعيدا عن أجواء المدينة، إذ يتكون من حديقة مائية مركزية تحيط بها عمارة سكنية خاصة، حيث يتمكن النزلاء من الوصول إلى الحديقة المائية عبر زلاقات خاصة تمتد من عدد من شرفات الشقق.

وتحتوي الحديقة على صالات سينما ومطاعم مائية، وأنشطة ركوب الأمواج في بركة الأمواج الاصطناعية.




أسعار الوحدات

أعربت مديرة التسويق في شركة بن فقيه للاستثمارات العقارية، نادية بوسلامة، عن تطلعات المشروع معلقة: "هدفنا من المشروع هو خلق وجهة سياحية وترفيهية عائلية تكون الأولى من نوعها في البحرين، للعطل ونهايات الأسبوع، طامحين إلى مزيد من النهوض بمستوى المشاريع العقارية في المملكة.

ومن المنتظر أن يتم إنجاز المشروع خلال العامين المقبلين، بعد الحصول على الموافقات النهائية على أن يتم إنجازه خلال 24 شهرا تقريبا من موعد البداية.

وقد حجز مشروع ليان سلفا موقعا له في صدارة المشاريع العقارية في الخليج، بقيمة تقدر بـ1,3 مليار دولار. ويعتبر تجربة فارقة ومثيرة للراغبين في الاستجمام والمتعة في أجواء راقية وجذابة على امتداد 300 متر من الأراضي الاستوائية الغناء".

وتبدأ أسعار العقار من 55 ألف دينار بحريني فصاعدا.

يشار إلى أن شركة بن فقيه للاستثمار العقاري تم تأسيسها في فبراير 2008 في مملكة البحرين. وتحافظ الشركة على التزامها بمخطط السنوات الخمس ("Limited 5") الطامح إلى إنجاز مشروع عقاري حصري وراق في كل عام من الأعوام الخمسة المقبلة، بدءاً من عام 2015، حيث دشنت مشروع المرفأ المائي (Waterbay) في مرفأ البحرين المالي، في حين يأتي مشروع ليان كاستحقاق عام 2016.




راحة ورفاهية

يوفر مشروع ليان كافة الخدمات المخصصة لراحة ورفاهية النزلاء في عطلتهم بعيدا عن المنزل، من رحلات القوارب إلى وجبات العشاء الفاخرة في مطعميّ المشروع الواقعين في جزرهم الصناعية الخاصة. وبهذا تنجح بن فقيه مرة أخرى في ترجمة الخيال إلى واقع.

إلى جانب الخدمات السكنية التي يوفرها المشروع تأتي مجموعة من المرافق ووسائل الراحة التي تضمن تفوق المشروع على نظرائه في السوق، كخدمات الطعام والتنظيف على مدار الساعة، وعدد كبير من المرافق الرياضية، بما فيها صالات الإسكواتش، والنوادي الصحية للرجال والنساء، ومنتجع صحي للاستجمام، ومركز صحي.

ويوفر المشروع مجموعة من الأنشطة للأطفال في مناطق مخصصة للألعاب، كما يشمل عدداً من صالات البلياردو.

ويضم المشروع 38 مطعما ومقهى ومتجرا على مقربة من المنطقة السكنية المعزولة والحصرية، لتلبية كافة احتياجات النزلاء من طعام وتسوق.

أما المرافق السكنية فتضم غرف الإستوديو والشقق بغرفة نوم واحدة، إلى شقق الدوبلكس المزدوجة والشقق بغرفتي وثلاث غرف نوم، وصولا إلى الشقق العلوية الفخمة (البنتهاوس) والفلل الخاصة. وتأتي الفلل الراقية مع يخت خاص وسيارة فاخرة.