لم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر أمس، حيث بقي الصربي نوفاك ديكوفيتش الذي احتفظ بلقبه في دورة انديان ويلز الأميركية لدورات الألف نقطة يحتل المركز الأول برصيد 16540 نقطة.

وتقدم وصيف ديوكوفيتش في أنديان ويلز الكندي ميلوس راونيتش مرتبتين فصار الـ12 خلف الكرواتي مارين سيليتش الذي تقدم مرتبة واحدة.

وعلى صعيد تصنيف السيدات صعدت البولندية انييسكا رادفانسكا مرتبة واحدة، وصارت ثانية على لائحة التصنيف، وتقدمت البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا المصنفة أولى سابقا في العالم والفائزة بلقب دورة انديان ويلز الأميركية 7 مراكز لتعود بين اللاعبات العشر الأوليات للمرة الأولى منذ 18 أغسطس 2014.

وكانت ازارنكا تغلبت في نهائي انديان ويلز على الأميركية سيرينا وليامس التي لا تزال تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي برصيد 9505 نقطة أمام رادفانسكا التي جاء تقدمها إلى المركز الثاني على حساب الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة برصيد 5700 نقطة، وتقدمت أيضا التشيكية بترا كفيتوفا مرتبتين وصارت سابعة والإيطالية روبرتا فينتشي مرتبة واحدة لتصبح تاسعة، في حين تراجعت السويسرية بليندا بينسيتش من المركز الثامن إلى العاشر، والروسية ماريا شارابوفا المتورطة بقضية المنشطات من المركز السابع إلى الـ11.