تسببت أمطار منطقة الباحة التي هطلت أمس، بغزارة في العديد من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها عدد من الأشخاص، إضافة إلى احتجازات، وقطع للطرق، كما جرفت العديد من المركبات، ولا تزال في تعداد المفقودات، كما تجمعت المياه في الشوارع وأعاقت الحركة المرورية، وكشفت سوء تصريف مياه الأمطار، وقطعت الكهرباء بالعديد من القرى، كما تم إغلاق عدد من العقبات الرابطة بين سراة الباحة وتهامتها.


احتجازات وحوادث


أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة جمعان الغامدي أمس، أن المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة، وكانت درجتها غزيرة ونتج عن هذه الأمطار 10 احتجازات في العقيق وكراء وجرب، وتم التعامل معها وإخراجها من قبل الفرق الميدانية المتواجدة في تلك المواقع، كما تبلغ مركز القيادة والتوجيه عن وجود حادث لسيارة في حي غثران، وعلى الفور تم تحريك الفرق، وعند الوصول وُجد الحادث عبارة عن انقلاب سيارة بداخلها عائلة من 6 أشخاص، نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص منهم قائد المركبة، وامرأتين، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، وتم إخراجهم من قبل الدفاع المدني، ونقلهم بواسطة إسعاف الهلال الأحمر.

وأضاف أنه ورد إلى مركز التحكم والتوجيه ببلجرشي بلاغا عن فقدان 7 أشخاص وسيارتين بفعل السيول المنقولة بوادي الخيطان، وعلى الفور تم تحريك فرقتي إنقاذ لتمشيط الموقع، واتضح وجود 18 شخصا كانوا في نزهة برية وجميعهم بحالة جيدة، أما فيما يخص الخسائر المادية فاتضح أن السيول جرفت سيارتين، وتعذر سحبهما لصعوبة الوصول إليهما، كما جرى التعامل مع نقل حالة مرضية أخرى من وادي يحر بالتعاون مع الهلال الأحمر لوجود سيل.

وبين المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني، أن فرق الهلال الأحمر باشرت العديد من الحوادث المرورية، مناشدا سائقي المركبات بتوخي الحذر في ظل تقلب الأجواء هذه الأيام من هطول أمطار وضباب.

وشهدت قرى مركز بيضان التابعة لمحافظة بني حسن أمطارا مصحوبة بصواعق رعدية، وكذلك برياح نشطة تسببت في انقطاع الكهرباء.


إغلاق العقبات

أغلقت الجهات الأمنية والرسمية عقبات الباحة كافة، عدا عقبة الملك فهد بسبب الأمطار التي تشهدها المنطقة، إذ تلقت الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الباحة عددا من البلاغات الواردة من عمليات المرور والدفاع المدني، وذلك جراء هطول الأمطار.

وأوضح المتحدث الرسمي لطرق الباحة المهندس مسفر المالكي أمس، أن البلاغات شملت عددا من تجمعات المياه والأتربة على أسطح بعض الطرق وتساقط للصخور، وتم مباشرتها فورا من قبل فرق الصيانة التابعة للإدارة، وجار العمل في رفع الأضرار ونظافة جميع الطرق، عدا عقبة حزنة المغلقة احترازيا من الدفاع المدني.

وأهاب بقائدي المركبات أخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرق وخاصة في المواقع الجبلية عند تساقط الأمطار التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام، والأخذ بتوجيهات الجهات الأمنية والدفاع المدني والابتعاد عن الأودية.