أفاق سكان معظم محافظات منطقة عسير فجر أمس على هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب، كما أنقذت فرق الدفاع المدني في محافظة تثليث شابين من السيول، كما تساقطت الصخور على بعض الطرق، إضافة إلى أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة استنفرت جهودها لمباشرة البلاغات وتحذير المتنزهين وسالكي الطرق بالابتعاد عن مجاري السيول.

كما هطلت أمطار متوسطة على شمال وشمال شرق محافظة سراة عبيدة، بعد ظهر أمس، وكانت أكثر غزارة على الجنوب وجنوب شرق. وشملت الأمطار الغزيرة قرى شياع، عثمان، المحافيظ، آل عازب، آل سارعة، وحمالة، أما قرى آل الخلف، آل عبيدة، الوسط، ودرامة فكانت بها أمطار غزيرة، مصحوبة بكميات من البرد على بعض القرى هناك.


أمطار تعم عسير

بين المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي، أن الأمطار التي هطلت على أبها وضواحيها أمطار متوسطة إلى غزيرة على وادي ضلع، وخميس مشيط، وتثليث، والحريضة، والحبيل، وبيشة، والنماص، وظهران الجنوب، والحرجة، وسراة عبيدة، والفرشة تهامة قحطان، وتنومة، والصبيخة، وطريب، وبلقرن، وبني عمرو، والمجاردة، وأحد رفيدة.

وبين العاصمي أن مدني تثليث أنقذ شاب علقت سيارته من نوع باترول بوادي كتنان خلال محاولته عبور الوادي، إذ صعد أعلى السيارة وتمكنت الفرقة من استخراجه بواسطة الحبال، وطوق النجاة بمساعدة بعض من حضروا الحادث، كما أنقذ شابا آخر إثر انقلاب سيارته من نوع شاص بوادي الثفن خلال محاولته عبور الوادي وتعرضه لبعض الكدمات والسحجات، وصعد أعلى السيارة وتمكنت الفرقة من استخراجه بواسطة الرافعة والحبال وهو بصحة جيدة.


تساقط للصخور

شهدت عدد من مراكز وقرى محافظة بلقرن هطول أمطار غزيرة صاحبها تساقط للصخور وانجراف للتربة، وشهدت جبال الصلبات والبلس والبادرة على طريق الطائف - أبها انهيارات صخرية شكلت خطورة على المركبات، وكذلك بعض الانهيارات في العقبات المؤدية إلى تهامة، إلا أن الدوريات الأمنية ممثلة في الشرطة والدفاع المدني حضرت بشكل سريع وتم تنبيه السائقين إلى خفض السرعة، إضافة إلى انقطاع الكهرباء مرات عدة في بعض قرى البشائر وخثعم.