شهد عدد من محافظات ومراكز منطقة عسير هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، مصحوبة بالضباب خصوصا في سراة المنطقة، كما وقف محافظ المجاردة عبدالله الرعيني يرافقه مديرو الإدارات الحكومية في المحافظة، على الأضرار التي خلفتها السيول في مركز خاط، كما زار منزل أحد المواطنين الذي تضرر من السيول وجرفت أغنامه، إضافة إلى إيواء أحد المواطنين المتضررين وأسرته في شقة مفروشة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه سيعمد بلدية المحافظة سريعا بعمل مصدات وتصريف السيول عن منزل المواطن عبدالله علي العمري وبشكل عاجل، ثم تفقد قرى الحصين والشوكان، والتقى المواطنين، ووجه البلدية بالقيام بالاحترازات المطلوبة في حماية الأرواح والممتلكات.

الضباب يخيم على تنومة

شهدت محافظة تنومة منذ ساعات الفجر الأولى أمس رياحا شديدة وأمطارا غزيرة مع زخات من البرد، إضافة إلى تخييم الضباب الكثيف طيلة فترة نزول الأمطار، ولم تسجل أي حوادث عن طريق الدفاع المدني، مع خروج دوريات السلامة وتمشيط المحافظة بالكامل.

وأوضح محافظ تنومة عبدالرحمن الهزاني، أن المحافظة لم تتلق أي بلاغ أو تسجيل لحالات غرق أو احتجاز ومازالت المحافظة تستقبل عددا من أصحاب المزارع المتضررين من السيول، كما شهدت عقبة برمة بعض انهيارات في الصخور والأتربة ولم ينتج عنها أي أضرار.

تعليق الدراسة يتأخر بمحايل

عبر عدد من أولياء أمور الطلاب في مدارس تعليم محايل عن استيائهم من تأخر إدارة التعليم في إعلان تعليق الدراسة.

وبين محمد الشهري أنه ذهب إلى مدرسته التي تبعد عن المجاردة نحو 60 كم، وعند وصوله فوجئ باتصال من زملائه يفيد بتعليق الدراسة، وأضاف عبدالله الشهري أنه أوصل أبناءه إلى مدارسهم، وبعد لحظات وصلته رسائل بالعودة إلى المدرسة واصطحابهم إلى المنزل.

وكان مساعد مدير التعليم بمحايل علي عداوي، أعلن في وقت متأخر عن تعليق الدراسة في كافة المدارس والمكاتب التابعة لإدارة التعليم في المجاردة وبارق والساحل وخميس البحر وقنا.

فتح عقبة الجوة

واصلت الأمطار هطولها على أجزاء كبيرة من محافظة سراة عبيدة، وتمكنت معدات البلدية من إعادة فتح عقبة الجوة مساء أول من أمس في مدة وجيزة، وكانت الانهيارات أقل بكثير عما تم تداوله لصور من العام الماضي نشرتها "الوطن" في حينه، وتم تداولها على أنها للعقبة، وانقطعت المواصلات بين منطقتي عسير وجازان لليوم الثالث على التوالي، وغمرت مياه السيول جسرا جديدا تحت الإنشاء يربط بين المنطقتين.