تواصلت أمس الأمطار على عدد من مناطق المملكة وشملت الباحة والطائف ومكة المكرمة وأبها والعيص، تراوحت بين متوسطة وغزيرة، وشهدت بعض المحافظات احتجازات فيما تكدست السيارات على طريق الشفا وعلقت المركبات في سيول العيص.


 


حوادث واحتجازات بالباحة

هطلت أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها أمس، وتسببت في العديد من الحوادث والاحتجازات، وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة العقيد جمعان الغامدي أن مركز القيادة والتوجيه تلقى بلاغا من أحد المواطنين بسقوط جدار ارتفاعه 7 أمتار بقرية السرفة، وتم تحريك فرقة الإطفاء والإنقاذ بمحافظة المندق، وعند الوصول وجد خزان غاز يتبع أحد المواطنين وبه تسرب نتيجة سقوط الجدار، حيث قامت فرقة مدني المندق بعملية تبريد مستمرة للخزان، وجرى استدعاء فرقة المواد الخطرة والتدخل بقرن ظبي للموقع وتمت قراءة نسبة تسرب الغاز وإغلاق الموقع وإخلاء المنازل القريبة وفصل التيار الكهربائي. واستدعاء شركة الغاز من محافظة الطائف للتعامل مع التسرب، كما باشرت فرق الهلال الأحمر عددا من الحوادث التي وقعت بالمنطقة ومحافظاتها وأصيب خلالها 12 حالة تم نقلها إلى مستشفيات المنطقة.


 


شلالات تنومة

شهدت محافظة الطائف منذ الساعات المبكرة، من صباح أمس، أمطارا متوسطة إلى غزيرة، وأدى هطول الأمطار وتحسن الأجواء إلى تكدس سيارات المتنزهين في طريق الشفا في طوابير، مما أعاق الحركة في الطريقة لفترات طويلة.

وفي عسير، واصلت الأمطار الغزيرة هطولها على مدينة أبها وعدد من محافظات ومراكز المنطقة، حيث شهدت قرى بني مالك أمطارا غزيرة عصر أمس، وكذلك متنزهات مراكز دلغان والفرعاء، كما شهدت محافظة خميس مشيط أمطارا متوسطة إلى غزيرة. وفي محافظة تنومة شكلت شلالات المياه الجبلية مناظر خلابة، خرج على إثرها عدد من الأهالي للتنزه والاستمتاع بالطبيعة.

وفي مكة المكرمة، هطلت أمطار متوسطة على معظم الأحياء، واستنفرت الأمطار الرعدية المتوسطة المصاحبة لحبات البرد كافة الجهات الحكومية "الدفاع المدني، المرور، قوة أمن الحرم"، واستمرت نحو ساعتين ونصف الساعة، وتلقت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر 6 بلاغات عن حوادث مرورية أثناء هطول الأمطار.


 


تقص في نجران

وفي نجران تكثف عدة جهات حكومية في منطقة نجران جهودها منذ الأحد الماضي في محاولة للعثور على أحد رجال القوات المسلحة الذي جرفه سيل وادي الصاح في مركز بئر عسكر. وأكد مدير الدفاع المدني في منطقة نجران اللواء علي العمري، أمس، أنه لا يزال البحث جاريا عن أحد المفقودين في وادي الصاح، مبينا أن فرق الدفاع المدني بمشاركة الجيش استطاعوا إنقاذ زميله في وقت قياسي، مشيرا إلى أن عمليات البحث مستمرة بتواجد أكثر من 8 فرق من الدفاع المدني، وبمشاركة من الجيش وحرس الحدود وأمانة المنطقة والمالية، وكذلك بمشاركة فريق غوص، حيث شاركوا بـ12 فردا وستتم زيادتهم إلى 25 شخصا.


 


توقف مركبات بالعيص

هطلت أمس أمطار غزيرة على محافطة العيص شملت مركز المربع والبديع والفشغات والقراصة وعرفة وترعة والطريق الواصل بين القراصة والمربع، وأدت إلى جريان بعض الأودية والشعاب وسط استنفار الأجهزة المعنية، وأعاقت السيول الطرق وأسهمت في توقف مركبات المسافرين والمتنزهين من مركز المربع إلى محافظة العيص ومركز ترعة. وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني أنه تم تطبيق خطط الطوارئ في مثل هذه الحالات.