تبدأ لجنة التنسيق الثلاثية المشكلة لدراسة برنامج ورؤية مدير المنتخب الأول لكرة القدم زكي الصالح لبرنامج معسكر المنتخب الأول الذي يستعد لخوض التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 اجتماعاتها غدا، والتي يترأسها صلاح السقا وعضوية عدنان المعيبد وخالد الزيد، ووافق على تشكيلها مجلس اتحاد الكرة خلال اجتماعهم المنعقد الأربعاء الماضي.

وتعقد اللجنة اجتماعها الأول مع اللجنة الفنية في الاتحاد التي يترأسها المدير الفني للمنتخبات البلجيكي جان فان وينسل، وذلك لدراسة الرؤية وبرنامج الأخضر ومبارياته الودية ومعسكره المقبل، إلى جانب ما يستجد على الجانب الفني في المنتخب الأول.


 


روزنامة العمل

تواصل اللجنة الثلاثية اجتماعاتها مع لجنة المسابقات لمناقشة روزنامة الموسم المقبل، وإمكانية ملاءمته مع معسكر المنتخب ومبارياته الودية، وتختتم اجتماعاتها مع لجنة المنتخبات لاطلاعها على رؤيتها النهائية ولائحة اللاعبين المقترحة وإقرار مكافآت اللاعبين في حال نجحوا في الوصول إلى المونديال، قبل الرفع إلى مجلس اتحاد القدم للنظر فيه خلال اجتماعهم المقبل الذي سيعقد في محافظة جدة.

وكان مجلس اتحاد القدم ارتأى أن يشكل اللجنة الثلاثية بعد عدم وضوح التقرير المقدم من زكي الصالح، واشتماله على الكثير من الملاحظات التي قدمها أعضاء مجلس الاتحاد إبان اجتماعهم الأربعاء الماضي في الرياض.


 


راع للسوبر

تسعى اللجنة المالية والتسويق خلال الفترة المقبلة إلى إيجاد راعي رسمي لكأس السوبر الذي حدد بتاريخ 8 أغسطس المقبل، وسيجمع الأهلي مع النصر حال تحقيقه كأس الملك أو الهلال بحكم أنه وصيف الدوري، وتأمل اللجنة في إيجاد الراعي من أجل ضمان إقامتها خارج المملكة على غرار الموسم الماضي، والذي من خلاله نجح الاتحاد في تحقيق مكاسب مالية كبيرة، ووضع اتحاد القدم شرط إيجاد الراعي المناسب شرطا لإقامتها في إحدى العواصم الأوروبية، وفي حال لم يتم الوصول إلى راع ستقام داخليا.