على الرغم من مضي شهر ونصف الشهر على استقالة أمين عام الغرفة التجارية والصناعية في تبوك، لم يتم تعيين أمين عام آخر حتى اللحظة، وأكد المتحدث باسم الغرفة فارس جميل أنهم أخذوا وقتهم للوصول إلى نتيجة إيجابية بشأن تعيين أمين جديد، وحتى يكون المتقدم من ذوي الكفاءات.

موضحا في تصريح إلى "الوطن" أنه بعد قبول استقالة الأمين العام السابق للغرفة عبدالعزيز الزياد، تم تكليف أحد موظفي الغرفة مدير الدائرة الاقتصادية منصور اليامي، القيام بعمل الأمين العام، بموجب قرار صادر من مجلس الإدارة.

وأضاف نحن الآن بصدد إعداد الشروط والمواصفات الخاصة للإعلان عن وظيفة الأمين العام في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية كيان مستقل ولها مجلس إدارة، والذي بدوره أقر بإعداد الشروط والمواصفات التي تنطبق على الأمين العام، مبينا أنه سيجري الإعلان عنها في القريب العاجل بعد وضع الشروط والمواصفات الخاصة.

وأضاف جميل: "اعتمدنا حاليا على أحد موظفي الأمانة للقيام بمهام الأمين، كون عملية تعيين أمين عام ليست بالأمر البسيط، ولا بد من وضع شروط ومواصفات خاصة تليق بأمين عام للغرفة، ونحن أخذنا وقتنا للوصول إلى نتيجة إيجابية، وحتى من يتقدم لنا يكون من ذوي الكفاءات".

وأوضح الجميل أن الغرفة لا توجد فيها مشاكل، وإنما أمور عملوا على تصحيح وضعها على حد قوله. وأضاف: "الأمور تسير للطريق الصحيح، والغرفة ستؤدي خدماتها لرجال الأعمال على أكمل وجه".

وكانت خلافات سابقة عصفت بأعضاء غرفة تبوك، ففي عام 2011 تحولت قاعة الاجتماعات الخاصة في الغرفة إلى ساحة خلافات، الأمر الذي تسبب في حالات ارتباك كبرى عاشتها الغرفة التي احتضنت اجتماع الجمعية العمومية السنوي.

وفي 26 يوليو من عام 2013 أحجم أعضاء مقالون من مجلس إدارة الغرفة عن إبداء رأيهم حول قرار وزارة التجارة بإلغاء عضويتهم، الأمر الذي تباينت من خلاله مواقف عدد من الأعضاء حول ذلك، في الوقت الذي تواصلت المطالبات بالتحقيق في مخالفات الفساد التي وصلت قضيتها إلى أروقة هيئتي مكافحة الفساد والرقابة والتحقيق. ولوح آخرون بتقديم استقالاتهم اعتراضا على القرار.