مع بدء إجازة الصيف يكثر مراجعو إدارة الأحوال المدنية بمدينة نجران، وتشهد الساحات المقابلة لتلك الإدارة طوابير سيارات لإنجاز المعاملات واستخراج بطاقة الهوية الوطنية، حيث فوجئ عدد من أرباب الأسر بنجران بنفاد المواعيد أثناء محاولة حجز موعد لاستخراج هوية وطنية لأسرهم.

وقال سالم بلابل إنه أثناء دخوله على موقع الأحوال المدنية الإلكترونية لحجز موعد لإحدى قريباته فوجئ بعبارة "نأسف لعدم توافر حجز موعد في الوقت الحالي لنفاد المواعيد"، مطالبا إدارة أحوال نجران بإيجاد حل لذلك في أسرع وقت.

وأشار محمد اليامي إلى ضرورة إنهاء تكدس معاملات استخراج الهوية الوطنية في قسم النساء بأحوال نجران، مناشدا الجهات المسؤولة ضرورة افتتاح فروع في المحافظات للتخفيف من الازدحام وإنجاز معاملات نساء نجران.

من جهته، قال المدير العام لفرع إدارة الأحوال المدنية في منطقة نجران جمال آل مشيط لـ"الوطن" إن أغلب الناس ينتظرون حتى قدوم الإجازة من أجل استخراج بطاقة الهوية الوطنية، بينما لم يقوموا بالتقديم طوال أيام السنة، مبينا أن الفرع يستقبل المواطنات من داخل نجران وخارجها ومن جميع المحافظات، وكذلك نساء الربع الخالي، مشيرا إلى أنه لا يوجد في نجران سوى قسم نسائي واحد، مؤكدا أن القسم النسائي بالفرع سيبذل قصارى جهده لحل مشكلة التزاحم في المواعيد الإلكترونية للحصول على الهوية الوطنية.