أكد الأهلي والهلال علو كعبيهما في الكرة السعودية وتقاسما بطولات الموسم الحالي، ورفضا أن يتركا شيئا منها لمنافسيهما، حيث نجح الأول في تحقيق 4 بطولات، وهو ذات الرقم الذي توج به الثاني، فالراقي حصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وبطولة دوري البراعم، والدوري الممتاز للشباب، فيما توج الزعيم بكأس السوبر السعودي، وكأس ولي العهد، ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد، والدوري الممتاز للناشئين.


تاسعة للهلال

واصل الزعيم حضوره في منافسات الموسم، وتوج بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما للمرة التاسعة في تاريخه، جامعا 66 نقطة من 21 انتصارا و3 تعادلات وخسارتين.


اللقب أزرق

نجح الهلال في التتويج ببطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين، بعدما جمع 61 نقطة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في مواجهة واحدة وخسر مثلها، ويعد اللقب الـ13 للزعيم في هذه المسابقة.


سوبر لندن

افتتح الهلال موسمه بأفضل بداية، حينما حقق كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الثالثة، والتي أقيمت في لندن على ملعب لوفتس رود، وجمعت قطبي العاصمة النصر بطل الدوري والهلال حامل لقب كأس الملك في الـ12 من أغسطس الماضي، وتغلب خلالها الزعيم على العالمي 1/ صفر، بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو.


ذهب جديد

لم يقف الهلال عند هذا الحد، بل واصل جموحه نحو حصد ألقاب الموسم، وتوج في الـ19 من فبراير الماضي بلقبه الـ13 في مسابقة كأس ولي العهد، بعد تغلبه على الأهلي 2/ 1، في المباراة النهائية للمسابقة.


بطولات الهلال



  •  كأس ولي العهد

  •  كأس السوبر

  •  دوري كأس الأمير فيصل بن فهد

  •  الدوري الممتاز للناشئين




بطولات الأهلي



  •  كأس خادم الحرمين الشريفين

  •  دوري عبداللطيف جميل للمحترفين

  •  الدوري الممتاز للشباب

  •  دوري المملكة للبراعم


تخصص ملكي

لأنه المتخصص في نهائيات كأس الملك، أبى الأهلي إلا أن يختم موسمه الناجح والحافل بالإنجاز بالبطولة الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين، وتوج أول من أمس بالبطولة، بعدما تغلب على النصر 2/1، للمرة الـ13 في تاريخه.


تفوق أهلاوي

كان الحضور الأهلاوي لافتا في الدوري الممتاز للشباب، وتوج الراقي باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما تصدر الدوري بـ54 نقطة، حيث كسب 17 لقاء وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مواجهتين.


عودة تاريخية

مساء الـ13 من مايو الجاري لم يكن عاديا بالنسبة لعشاق وجماهير النادي الأهلي، بل كانت حدثا تاريخيا بالنسبة لهم، حينما توج الفريق الأول لكرة القدم في ناديهم بلقب غاب عن خزائن الأهلي أكثر من 3 عقود، وهو لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ونجح الملكي في حسم الدوري قبل النهاية بجولتين وتحديدا في الـ24 من أبريل الماضي، بعدما تغلب على منافسه الأول الهلال 3/ 1، وتمكن من حصد 63 نقطة من 19 انتصارا، و6 تعادلات، وخسارة واحدة، لينهي سنين العناد مع اللقب الأهم.


3 ألقاب

هيمن الأهلي على بطولة المملكة للبراعم، وحقق اللقب للمرة الثالثة من أصل 5 نسخ، عقب تغلبه على الهلال في المباراة النهائية 2/ صفر.