رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس حفل تخريج طلبة كلية الملك فهد الأمنية الدفعة الـ 45 من الدورة التأهيلية للطلاب الجامعيين البالغ عددهم 1912 طالباً في عدد من التخصصات النظرية والعلمية وتخريج الدفعة الأولى من طلاب البرنامج الأكاديمي الأمني البالغ عددهم 24 طالبًا تخرجوا من جامعة نيوهيفن الأمريكية ، وذلك في استاد الأمير نايف بمقر الكلية في الرياض.

وفور وصول سمو ولي العهد للمقر الرئيسي للحفل عُزف السلام الملكي ، ثم استعرض سموه حرس الشرف.

عقب ذلك صافح أوائل الخريجين وأولياء أمورهم ، حيث كرمهم سموه مع السرايا الفائزة برايات التفوق.

عقب ذلك شاهد الأمير محمد بن نايف والحضور فيلما احتوى على كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال استقباله لقادة القطاعات الأمنية وكبار الضباط ، حيث بدأت الكلمة بقوله - أيده الله - " أنا معكم "، إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات حيث كرم سموه أوائل الطلبة الخريجين، وأعضاء إدارة مشروع بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية.

عقب ذلك كرم أبناء وأولياء أمور شهداء الواجب من الخريجين وأولياء أمور الطلاب المتوفين من الكلية.

ثم كرم سمو ولي العهد أولياء أمور ثلاثة طلاب من الكلية غيبهم الموت وهم فارس إبراهيم عسيري ورائد محمد الحربي وخالد بن قبيل الحربي.

عقب ذلك تسلم سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل الخطابي عُزف السلام الملكي.

ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين بهذه المناسبة.


تدشين حملة قوافل الشهداء


بعد ذلك توجه سمو ولي العهد إلى الميدان الرئيسي حيث دشن سموه حملة قوافل توزيع الصدقات عن شهداء الواجب.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله و صافح سمو وزير الداخلية عدداً من أبناء الشهداء الذين نقلوا لسموه شكرهم وامتنانهم لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة على اهتمامهم ورعايتهم لأسر الشهداء واهتمام وإشراف سمو ولي العهد المباشر بأبناء وذوي الشهداء وتقديم الدعم والعون لهم.

من جانبه أكد سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز لهم أن أسر الشهداء وذويهم يحظون بمتابعة مستمرة من ولاة الأمر وتلبية احتياجاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم.

عقب ذلك قص سموه الشريط إيذانا بانطلاق حملة صدقات شهداء الواجب ، واطلع على سلال الصدقات عن أسر الشهداء ، واستمع إلى شرح عن مكونات السلال من المشرف على الحملة اللواء إبراهيم المحرج ، الذي أوضح أن الحملة تشتمل على سلات غذائية بواقع (20) سلة عن كل شهيد، تشمل (231) شهيداً بمجموع (4620) سلة ليتم توزيعها لمستحقيها بجميع مناطق المملكة وذلك عرفاناً وتقديراً لما بذله الشهداء من تضحية وفداء لهذا الوطن الغالي.