تخوض الأوروجواي بغياب هدافها لويس سواريز مواجهة صعبة عندما تلتقي فنزويلا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو، وتلعب فجر السبت المكسيك مع جامايكا ضمن المجموعة ذاتها.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المكسيك على الأوروجواي 3/ 1، وفنزويلا على جامايكا 1/صفر، وتتصدر المكسيك الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام فنزويلا، ولا تملك الأوروجواي وجامايكا أي نقطة.

وسيضع الفوز المكسيك وفنزويلا في ربع النهائي مباشرة، في حين ستودع الأوروجواي وجامايكا دائرة المنافسات من الدور الأول بغض النظر عن نتيجتي الجولة الثالثة في 14 الجاري، وتلتقي فيها المكسيك مع فنزويلا، والأوروجواي مع جامايكا.

من جهته، يسعى منتخب المكسيك في المقابل إلى استثمار بدايته القوية في البطولة وحسم تأهله إلى ربع النهائي عندما يلتقي جامايكا، واستعادت المكسيك توازنها منذ استلام الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو تدريبها في أكتوبر 2015، وكانت المكسيك حققت نتائج جيدة في المباريات الإعدادية عبر فوزها على البارجواي 1/صفر وتشيلي، بطلة كوبا أميركا في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي إثر فوزها على الأرجنتين بركلات الترجيح، بهدف  لنجمها تشيتشاريتو.

وتبحث جامايكا بطلة الكأس الذهبية بقيادة المدرب الألماني وينفريد شيفر بدورها عن التعويض بعد خسارتها أمام فنزويلا بعشرة لاعبين في الجولة الأولى، لأن هزيمة جديدة ستضعها خارج البطولة.