يأمل المنتخب الألماني بطل العالم أن يتعافى قبل دفاعه ماتس هوملس في الوقت المناسب من أجل المشاركة في المباراة الأولى لبلاده في نهائيات كأس أوروبا 2016 والتي تجمعه بأوكرانيا غدا. وعانى هوملس من إصابة تعرض لها في 21 مايو في ربلة سابقه خلال نهائي مسابقة كأس ألمانيا بين فريقه بوروسيا دوتموند وبايرن ميونيخ الذي انتقل إليه المدافع الدولي بعد انتهاء الموسم.


استعانة


رغم الإصابة، قرر مدرب ألمانيا يواكيم لوف ضم هوملس إلى التشكيلة وكان مصيبا لأن قلب الدفاع يتعافى بشكل جيد في مقر المنتخب في إيفيان.

وكشف مساعد المدرب توماس شنايدر بانه لم يتخذ القرار بشأن مشاركة هوملس في مباراة أوكرانيا، مضيفا: "الأمور تبدو جيدة بالنسبة لماتس، تمرن بمفرده لمدة ساعة وأصبح بإمكانه المشاركة بشكل كامل في تمارين الفريق".

وتابع شنايدر" سيتحدث مع يواكيم لوف ثم سيتخذ القرار بشأن السفر مع المنتخب إلى مدينة ليل من اجل المشاركة أو سيبقى هنا من أجل المزيد من التمرين".

 


شكوك


 لا يبدو أن القائد باستيان شفاينشتايجر سيلعب أساسيا ضد أوكرانيا لأنه لم يتعاف تماما من تمزق في رباط ركبته، خصوصا أن لاعب وسط مانشستر يونايتد لم يلعب سوى 23 دقيقة منذ تعرضه للإصابة في أواخر مارس. وأكد شنايدر أنه "في كافة الأحوال، باستي قد تعافى. إنه شخص مهم جدا بالنسبة لنا وهو على المسار الصحيح". وفي حال غياب شفاينشتايجر عن مباراة أوكرانيا فسيحمل الحارس مانويل نوير أو لاعب الوسط سامي خضيرة شارة القائد. وتلتقي إلمانيا في الجولة الثانية مع بولندا الثلاثاء المقبل ثم أيرلندا الشمالية في 21 الحالي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.