فيما وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بتشكيل لجنة للتعريف بمشاريع المنطقة، بدأت اللجنة ميدانيا زيارة عدد من المشاريع الرائدة في المنطقة التي تسهم في تحقيق التنمية وتوفير سبل الراحة لقاصديها.

وأوضح رئيس لجنة التعريف بالمشاريع المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان بن عرار الدوسري، أن اللجنة بدأت زيارتها الميدانية الأولى إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بمشاركة عدد من المثقفين ورجال الأعمال والإعلام للوقوف على آلية تنفيذ هذه المشاريع.

وقال الدوسري إن انبثاق اللجنة يأتي تنفيذا لتطلعات القيادة للتعريف بالإنجازات والمشاريع التنموية في منطقة مكة المكرمة، وتنفيذا لتوجيهات أمير المنطقة الرامية للتعريف بكافة مشاريع التنمية المنجزة والتي يجري تنفيذها في محافظات المنطقة.

وأضاف أن اللجنة وضعت برنامج زيارات ميدانية تعريفية بالمشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة، والتي تهم جميع شرائح المجتمع مثل القطار وإعمار مكه ومشاريع التنمية المختلفة في محافظات المنطقة، لافتا إلى أنها ستقوم بإعداد تقرير شهري عن الأعمال المنجزة.

وبين الدوسري أن اللجنة التي ترأسها الإمارة تضم في عضويتها ممثلين عن قطاعات، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، هيئة الطيران المدني، أمانة العاصمة المقدسة، أمانة محافظة جدة، أمانة محافظة الطائف، جامعة أم القرى، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الطائف، فرع وزارة الطرق والنقل بالمنطقة، الشؤون الصحية، التعليم، وممثلا عن الشركة السعودية للكهرباء في القطاع الغربي وعددا من الجهات الأخرى ذات العلاقة.