كشف رئيس لجنة المقاولين في الغرفة التجارية والصناعية في منطقة جازان المهندس أحمد العطاس لـ"الوطن" أنه جار إنشاء وتأسيس هيئة للمقاولين في المنطقة خلال الأيام القليلة القادمة. موضحا أن ذلك جاء بعد دراسة استمرت عدة أشهر، مشيراً إلى أن الهيئة المزمع إنشاؤها ستكون على مستوى مناطق المملكة. مؤكدا أن هذه الهيئة ستحد من عمليات تحايل المقاولين وهروبهم، وتقلص عمل تجار الشنطة.

وبين العطاس أن وجود هيئة للمقاولين في المنطقة سيحد من عمليات التحايل وهروب بعض المقاولين من أعمالهم وضمان أموال الناس التي تتعامل معهم للبناء وتجهيز المساكن عبر قاعدة بيانات ستعد بِاسْم جميع المقاولين المؤهلين والمعروفين في المنطقة والمصنفين تصنيفا جيدا في قطاع المقاولات ووفق ضوابط معينة، بالإضافة إلى العقود المبرمة بين الطرفين. بدلاً من اللجوء إلى تجار النشطة والمقاولين غير المعروفين.

كما أرجع "العطاس" تراجع عمل العاملين في قطاع المقاولات والبناء والتشييد وندرتهم هذا الشهر كون هذا القطاع قطاع أعمال شاقة، مما يفوق تحملهم بسبب الصيام وسفر العمال في هذه الفترة إلى بلدانهم وذويهم، واصفاً إياه بالتراجع الصيفي، وأنه سوف ينتهي هذا الفتور والركود ويعود هذا القطاع إلى مزاولة أعماله بعد عيد الفطر المبارك.