عندما تكتشف ثغرة في أنظمتك وخللا في لوائحك فعليك المبادرة بسد الثغرات وإصلاح الخلل دون تأخير، بدلا من أن تتخلى (كمسؤول) عن مسؤوليتك وتتقمص شخصية الأخصائي الاجتماعي الذي يحذر وينصح فقط لا غير دون أن يصلح أخطاءه التي تسببت بضياع حقوق الآخرين.

أتحدث عن رئيس لجنة الاحتراف (عبدالله البرقان) الذي يشهد له الوسط الرياضي بتقديم عمل كبير ورائع في شأننا الاحترافي كان به النقطة المضيئة في اتحاد القدم، لكن هذا لا يمنع من أن هناك أخطاء وثغرات في لوائح الاحتراف لا بد أن تعدل.

إن تحايل بعض الأندية بتسجيل اللاعبين المحترفين كهواة رغبة في إسقاط حقوق النادي الأصلي هو تلاعب يدل على خلل واضح في لائحة الاحتراف يجب تعديله فورا من اللجنة، بدلا من خروج رئيسها لنصح اللاعبين وتحذيرهم بأن هذا الأمر (قد) يضيع حقوقهم لدى النادي الجديد بسبب عدم وجود جهة رسمية تحفظ لهم مستحقاتهم.

هل تشفق اللجنة على اللاعب (المحتال) على أنظمتها من (احتمال) ضياع حقه في المستقبل لعدم وجود جهة تحميه، ولا تتحرك (وهي الجهة الرسمية التي تحمي الأندية الآن) أمام ما يجري من ضياع حق (مؤكد وليس محتملا) لناديه الأصلي الذي تم التآمر عليه (على عينك يا لجنة)..؟! 

نحتاج لقرار يمنع اللاعب المحترف من التوقيع كهاو. أو يمنع الأندية المحترفة من تسجيل لاعبين هواة. أو يجبر اللاعب المحترف إذا قرر التحويل إلى هاو أن يكون ذلك في ناديه الأصلي أو في فريق بالدرجة الأدنى لموسمين على الأقل وبعدها يمنح حرية الانتقال حيث شاء.

بيدكم القرارات.. وتلجؤون للنصائح.. (وتبغون كرتنا تتطور)..!!.